مؤتمر ستار: لنرفع مستوى النضال ضد فاشية الدولة التركية

بارك مؤتمر ستار الذكرى السنوية لتأسيس حزب العمال الكردستاني ببيان مكتوب، وقال: "دعونا نرفع مستوى النضال ضد فاشية دولة الاحتلال التركي وشركائها ونتبنى قيم الشهداء والثورة ونحقق إنجازات أكبر".

أصدر مجلس مؤتمر ستار في شمال وشرق سوريا، بياناً مكتوباً بمناسبة ذكرى تأسيس حزب العمال الكردستاني. 

وجاء في بيان مؤتمر ستار: 

نحيي ونهنئ القائد عبدالله أوجلان بمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين لتأسيس حزب العمال الكردستاني، ومقاتلي الحرية والمقاومين في المعتقلات، وشعب كردستان، وكل النساء والشعوب المضطهدة. 

أن حزب العمال الكردستاني هو الحزب الأول الذي أصبح نموذجاً رائداً لجميع النساء في البحث عن الحرية ضد الأنظمة الاستبدادية والعبودية للمجتمع والذي فرضت على المرأة كقدر. 

وأصبح خلق حياة حرة في حزب العمال الكردستاني، بأفكار القائد عبدالله أوجلان، مانيفيستو الحياة لجميع المناضلين من أجل الحرية وخاصة للمرأة. 

وأصبح شعار "المرأة، الحياة، الحرية" شعار العالم كله خلال 44 عاماً من النضال والمقاومة والتنظيم التي تم تسطيرها ببطولة، وبمقاومة بيريتان، وزيلان، وساكينة، وآرين، وجيان، وروكن، وسارا اللواتي أصبحن رائدات الحياة الحرة، وتنظيماً للنساء في كل مجالات الحياة، وأصبحن رائدات ثورة روج آفا، التي عرفت بأنها ثورة المرأة. 

لقد أصبحت جميع الميادين ساحة  للتدريب والحماية لاستعادة التاريخ المفقود، عبر خلق علم الجنولوجيا. 
إن العزلة المشددة التي تم فرضها بشكل منظم على القائد لسنوات هي محاولة لتدمير هذه الإرادة الحرة والحياة، ويجعلنا هذا الشيء ان نكون صاحبات مهام ومسؤولية، دعونا نرفع مستوى النضال ضد فاشية دولة الاحتلال التركي وشركائها ولنتبنى قيم الشهداء والثورة ونحقق إنجازات أكبر ".