حملة الانتقام الثورية: مقتل 36 محتلاً – تم التحديث

نفذ مقاتلو حرية كردستان حملة الانتقام الثورية ضد الهجمات على الشعب الكردي، ونتيجة هذه العمليات تم القضاء على 36 محتلاً، وتدمير طائرة مسيرة، وتدمير 3 خيام.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي بيانًا حول المعارك الدائرة في مناطق الدفاع المشروع.

وجاء في نص البيان:

" الدولة التركية القمعية تهاجم الشعب الكردي في كل مكان، وتواصل سياسة الإنكار والتدمير والقمع بحقهم، ومقابل ما ترتكبه الدولة التركية يؤدي إلى زيادة إرادة وغضب وانتقام مقاتلي حرية كردستان، وفي الآونة الأخيرة، تعرض أهلنا للظلم في قرية خاشكان الواقعة في منطقة وان، كما ويتم القضاء على مرتزقة الفاشية لحزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية كل يوم في جبال كردستان، حيث ينظرون إلى مهاجمة الشعب الكردي الأبرياء كنوع من أنواع الفنون، لكن قواتنا تدرك ذلك، أنهم قوة الدفاع المشروع عن شعب كردستان وأطلقوا حملة الانتقام الثورية مساء 20 حزيران ، لمحاسبة المحتلين والانتقام لشعبنا.

يخفي الاحتلال احصائية قتلاهم وجرحاهم

يوجه خلوصي آكار و طيب اردوغان المحتلين نحو مناطق الدفاع المشروع وذلك للدفاع عن سلطتهما، فهم لا يخشون من مقتل جنودهم وهم يخفون الانباء المتعلقة بمقتل الجنود عن الرأي العام، لذى يجب أن يدرك شعب كردستان وتركيا والشعب أن الجيش التركي يخفي الضربات التي تلقاها ومقتل جنوده، إنهم لا يخفون مقتل الجنود فحسب ، بل يتركون جثث العديد من الجنود في الجبال ، وتتلف جثثهم دون تسليمها لذويهم.

وخلال حملة الانتقام الثورية، تم القضاء على 36 محتلاً، وإصيب 3 من المحتلين، وطائرة مسيرة، ونظام للكاميرات ، وتدمير 3 خيام، كما تم قصف الأنفاق الحربية 19 مرة بالمتفجرات ، و 5 مرات بالأسلحة الكيماوية، وتم قصف مناطق المقاومة 4 مرات بالطائرات و 10 مرات بالمروحيات والصواريخ.

فيما يلي المعلومات حول العمليات العسكرية والهجمات:

في إطار الحملة الثورية لصقور زاغروس في منطقة آفاشين

استهدفت فرقنا المتنقلة في يوم 20 حزيران الساعة 12:50 المحتلين في مناطق المقاومة في ورخله وذلك بالأسلحة الثقيلة.

 وضعت فرقنا المتنقلة المحتلين تحت سيطرتها في مناطق المقاومة في ورخله في يوم 20 حزيران الساعة 15:00، وفيما بعد تم استهداف هؤلاء المحتلين بالأسلحة الفردية والثقيلة، وهنا تم التأكيد على مقتل 2 من المحتلين.

في إطار الحملة الثورية لشهيد حرب خابور في ماراش:

تم استهداف المحتلين اللذين حاولوا التسلل إلى أنفاق الحربية لشهيد هجار في يوم 20 حزيران الساعة 13:00 وذلك في مناطق المقاومة في تلة هكاري، وذلك عبر تكتيك تفجير الالغام، ونتيجتها جرح  3 من المحتلين.

قضت فرقنا في وحدات المرأة الحرة على محتل نتيجة استهدافها للمحتلين بعملية قنص في يوم 20حزيران الساعة 19:30، وذلك في منطقة تلة الشهيد عاكف في منطقة المقاومة لهكاري.

وفي الساعة 23:00 من يوم 20 حزيران، تم اعتراض المروحيات التي كانت تقوم بدوريات في منطقة مقاومة هكاري من قبل فرقنا المتنقلة لوحدات المرأة الحرة، وأجبرت طائرات الهليكوبتر على مغادرة المنطقة.

وفي  20 حزيران في الساعة 5:55، قُتل محتل بالرصاص في منطقة المقاومة لتلة FM  بتكتيك القنص.

في 20 حزيران الساعة 18:00 قصف المحتلّون أنفاق حربية للشهيد جكدار في منطقة المقاومة في كري جودي، حيث تم مهاجمة المحتلين الذين سقطوا تحت سيطرة قواتنا للمرة الثانية عندما حاولوا تفجير الأنفاق بالمتفجرات بتكتيكات تفجير الالغام وعليه قتل 3 من المحتلين، وكما نفذت فرقنا المتنقلة عملية انتقام ثورية ضد المحتلين في مناطق كري شهيد لاشكر وكري شهيد شيلان وكري شهيد بختيار، وفي عملية الانتقام الثوري هذه ؛ تم استهداف خيمة للمحتلين وتدميرها في تل شهيد جكدار، وفي تل الشهيد بختيار ، تم إطلاق النار على إشارة للعدو والقضاء عليهم من قبل الفرق المتنقلة لوحدات المرأة الحرة، بينما تم تدمير نظام كاميرا وسلاح ثقيل، وأصيب المحتلون في  كري شهيد لاشكر من قبل فرقنا بقنابل يدوية وأسلحة من 3 جهات ، حيث تم القضاء على 25 محتلاً، ودمرت خيمتان،  وفي الساعة 23:00  نقل المحتلون بطائرة هليكوبتر قتلاهم وجرحاهم من المنطقة.

في 20 حزيران في الساعة 18:30 تم استهداف المحتلين في كري شهيد شيلان بالأسلحة الثقيلة من قبل فرقنا المتحركة.

في 21 حزيران، في الساعة 05:00 خلال تحركات للمحتلين في منطقة المقاومة لكري FM، استهدفتهم فرقنا المتحركة و قضت على 3 من المحتلين، وفي الساعة 06:40 تم استهداف طائرة مسيرة كانت تحوم في المنطقة من قبل فرقنا المتنقلة وتدميرها.

هجمات جيش الاحتلال التركي بالأسلحة والمتفجرات الكيماوية في مناطق الدفاع المشروع:

في 20 حزيران، تم قصف الأنفاق الحربية لشهيد هجار في منطقة المقاومة لكري هكاري 6 مرات بالمتفجرات، و 5 مرات بالأسلحة الكيماوية و مرة بالطائرة الحربية

في 20 حزيران، في الساعة 12:30- 21:00 و 23:55 تم قصف الأنفاق الحربية في منطقة المقاومة في ورخلي 7 مرات بالمتفجرات.

في 20 حزيران، الساعة 15:00 حتى الساعة 16:00 تم قصف الأنفاق الحربية في منطقة المقاومة في كاركر 5 مرات بالمتفجرات.

هجمات الاحتلال التركي بالصواريخ و المروحيات الحربية، وطائرات حربية:

في 20 حزيران في الساعة 18:00 حتى الساعة 18:30 تم قصف منطقة كري أورتا في منطقة متينا من مقر كاني ماسي للدولة التركية بالصواريخ.

في 20 حزيران تم قصف منطقة المقاومة في ورخلي من المخافر الحدودية بالصواريخ.

في 20 حزيران، تم قصف منطقة ساجايا 4 مرات بالطائرات الحربية.

في 20 حزيران، تم قصف منطقة المقاومة في كوري جارو 10 مرات بالمروحيات الحربية.