وفد من الصحفيين يتوجه الى السليمانية من أجل الصحفيتين كلستان تارا وهيرو بهاء الدين

توجهت مجموعة من الصحفيين إلى السليمانية من أجل الصحفيين كلستان تارا وهيرو بهاء الدين اللتان اغتالتهما الدولة التركية. ومن المقرر أن يعقد الوفد اجتماعات في المدينة لمدة ثلاثة أيام.

جاءت مجموعة من الصحفيين إلى السليمانية من أوروبا بناء على طلب الصحفيات في كردستان ومبادرة الصحفيين الكردستانيين لكلستان تارا وهيرو بهاء الدين، اللتان اغتيلتا في غارة جوية شنتها دولة الاحتلال التركي في 23 آب في منطقة السيد صادق في قضاء السليمانية.

وسيجتمع الوفد المكون من الصحفيين أليس ماغار، إيما أودري، ديلر أكريي، هندرين فرج محمد، جالان ضيائي وديفريم ألب سيعقدون اجتماعات موسعة لمدة ثلاثة أيام.

وسيقوم الوفد بزيارة شركة جتر للإنتاج، مكان عمل كلستان تارا وهيرو بهاءالدين وعائلة بهاء الدين، مكان المجزرة، زيارة رابين بكير التي أصيبت في هذه المجزرة، ضريح هيرو بهاء الدين، النصب التذكاري لكلستان تارا وهيرو بهاءالدين، كما سيجتمع مع محافظ السليمانية وفي الوقت نفسه، سيتم زيارة المنظمات المهنية والصحف ومحطات التلفزيون والإذاعة في المدينة.

وسيتم تنظيم هذه الزيارات بهدف دعم الصحفيين الذين يتعرضون للتهديد بالهجوم من قبل الدولة التركية. ومن المتوقع أن يدلي الوفد بكلمة في المدينة في نهاية الزيارة.

ومن المتوقع أن يتجول الصحفيون في المنطقة ويجتمعون مع المنظمات المهنية في أوروبا وينظموا فعالية تضامنية.