أعضاء حزب العدالة والتنمية قاموا بتخريب مركبات البلدية

اتضح أن حزب العدالة والتنمية قد فكك معظم مركبات بلدية سري كانيه وأزال أجزاء منها وسرقها.

فاز حزب العدالة والتنمية ببلدية رها في الانتخابات المحلية عام 2014، وتبين أن المركبات التي تم استلامها من البلدية التابعة لحزب المجتمع الديمقراطي DTP غير صالحة للاستخدام، ووفقا للبيانات الرسمية، ينبغي أن يكون هناك 89 مركبة بلدية، ومع ذلك، 75 مركبة منها غير صالحة للاستخدام.

وقام الرئيسان المشتركان للبلدية من حزب المساواة وديمقراطية الشعوب رهشان يازار وأوغور قهرمان ببعض الفحوصات في مرآب البلدية حيث تركت لهم مركبات البلدية.

وأوضحت رهشان يازار أن إدارة حزب العدالة والتنمية أخذت أسطولاً وأبلغت أنه حتى الآن تُركت المركبات والشاحنات عند مستوى لا يمكن استخدامها فيه، وقالت: "الآن جميع المركبات مثل قطعة من الورق ولا يمكننا استخدام هذه المركبات، قمنا أيضاً بالفحص اليومي لالمركبات التي تم إصلاحها، لقد استلمنا حطاماً حرفياً، وعلى الرغم من ذلك، فإننا نحاول أن نخدم".

وأوضح قهرمان أن جميع مركبات البلدية تقريباً تركت دون رعاية وفحص وتأمين، وقال إن بعض المركبات بما فيها المحرك، تمت إزالة العديد من أجزاءها وتابع: نحن ندرك أن الهدف الرئيسي من ترك مثل هذا الحطام هو تقييد أيدينا وجعلها غير قادرة على الخدمة، ومع ذلك، فإننا سوف نحل جميع المشاكل ونقدم الخدمات بدعم شعبنا.