حركة حرية المجتمع الكردستاني تستذكر ضحايا جرائم الأنفال وتعتبر ممارسات الاحتلال التركي أنفال جديدة

 في إطار مشاركتها بمراسم استذكار ضحايا جرائم الأنفال في قضاء جمجمال، تحدثت الرئيسة المشتركة لحركة حرية المجتمع الكردستاني، تارا حسين لوكالة (روج نيوز) حول استمرار جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الكردي.

وقالت الرئيسة المشتركة لحركة حرية المجتمع الكردستاني، تارا حسين في بداية حديثها:  "حركة حرية المجتمع الكردستاني تعتبر نفسها جزءاً من كل أفراح وأحزان وآلام ومآسي الشعب الكردي كما تعتبر نفسها جزءاً من الانتصارات التي تتحقق بدعم من هذا الشعب، ومن هذا المنطلق نحن مشاركون اليوم في مراسم إحياء ذكرى أبشع مأساة على وجه الأرض وهي واقعة الأنفال في قضاء جمجمال".

وأضافت: "هناك شعار تردده السلطة وهي "أن الأنفال هزت وجدان البشرية" ولكن في اعتقادنا هي لم تهز لا وجدان البشرية ولا وجدان السلطة في الإقليم أيضا، لأننا ما زلنا نواجه الإبادة الجماعية والمجازر والأنفال والهجمات الكيماوية بشكل يومي".

وتابعت: "دولة الاحتلال التركي وبمعاونة من يسمون أنفسهم مدافعين عن حقوق الإنسان في العالم تحاول إبادة الشعب الكردي وعوضا من قيام سلطة الإقليم بالاستفادة من تجاربها الماضية نرى أنها تجعل نفسها أذرعا للمحتل التركي".

ومن أجل وضع حد للهجمات ومحاولات ارتكاب مجازرأخرى قالت تارا حسين: "يستطيع الشعب الواعي مواجهة تلك المحاولات والوقوف ضدها وذلك بدعم أقارب الضحايا والتعاطف مع قضيتهم".