أقارب المعتقلين مستمرون في مناوبة العدالة

تستمر مناوبة العدالة التي أطلقها أقارب المعتقلين للمطالبة "الحرية للقائد عبدالله أوجلان، الحل الديمقراطي للقضية الكردية".

تستمر فعالية مناوبة العدالة التي أطلقتها جمعية دعم ومساندة أسر السجناء والمعتقلين للمطالبة "بالحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان وحل القضية الكردية بالطرق الديمقراطية"، في مبنى حزب الأقاليم الديمقراطية في إيله في يومها الـ/70/، وفتحوا لافتات كتب عليها "ألف تحية للأمهات الباسلات، سنكسر العزلة بقوتنا ونؤسس الحياة الحرة"، وقد ارتدت الأمهات المشاركات في المناوبة سترات كتب عليها "العزلة جريمة ضد الإنسانية"، وزار كل من الرئيس المشترك لحزب الأقاليم الديمقراطية كسكين بايندر، نشطاء حركة المرأة الحرة، البرلمانية في حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في إيله زينب، الرئيسة المشتركة لبلدية إيله كلستان سونكو وممثلي منظمات المجتمع المدني في المدينة.

وتحدث كسكين بايندر في الزيارة وتمنى ان يصبح عيد الفطر وسيلة للمساواة والحرية، وواصل بايندر: "نتبع بقيادة أمهاتنا وشعبنا نضالاً عظيماً، تجاوزنا مرحلة ناجحة للانتخابات، وبالرغم من كافة نواقصنا إلا أن شعبنا وضع يده بيدنا وحققنا النصر، لا يمكن لأي ظلم أن يفكك نضال الشعب الكردي، أرادوا بعد ظهور نتائج 31 آذار قمع إرادة الشعب الكردي من خلال نظام الوكلاء، لكن انتفض الشعب من اسطنبول الى كافة أنحاء كردستان وساند إرادته، لذلك سيحقق هذا النضال هدفه".

وتابع بايندر: "هذه المقاومة مستمرة ليس فقط في الخارج إنما في السجون ايضاً، يقاوم الآلاف من رفاقنا في السجون، يقاوم قائد الشعب الكردي، أمهاتنا، نسائنا، شبابنا وعموم الشعب الكردي، أبدى الشعب الكردي مقاومة تاريخية، مقاومة لنا فيها أمل ومقاومة قوية".

انتهت فعالية مناوبة العدالة بترديد شعارات "المرأة، الحياة، الحرية"، "عاشت مقاومة السجون" و"لا حياة دون القائد".

ماردين

تستمر فعالية مناوبة العدالة التي أطلقت في مبنى حزب الأقاليم الديمقراطية في ماردين في يومها الـ/95/، وقد زار الرؤساء المشتركين لبلدية المدينة الكبيرة لماردين دفريم دمير وأحمد توك والعديد من الأشخاص النشطاء المشاركين في الفعالية، كما تم ترديد عدة مرات شعارات و"عاشت مقاومة السجون"، وأيضاً هنأ الأشخاص الذين جاؤوا لزيارة النشطاء بمناسبة قدوم عيد الفطر.

ولفتت الرئيسة المشتركة للبلدية دفريم دمير الانتباه إلى أهمية فعاليات الأمهات وقالت: "يؤلم قلوب الإنسان أن أمهاتنا ينظمن مناوبة العدالة في يوم العيد، لكن هذا هو واقعنا الاجتماعي، منذ مائة عام ونناضل من أجل هويتنا، لغتنا ووجودنا، وهذا أيضا جزء من هذا النضال. أمهاتنا رائدات نضالنا، نحن ممتنات لأمهاتنا".

كما أشار الرئيس المشترك أحمد تورك إلى استمرار عزلة السجون وقال ما يلي: "يقبع اليوم آلاف السياسيين الكرد في السجون بسبب آرائهم، وتُفرض عزلة مشددة على السيد عبد الله أوجلان منذ أكثر من 3 سنوات، كما يتم عزل رفاقنا المعتقلين الآخرين اليوم تحت الظلم واستبداد الدولة وخروجها عن القانون، لقد أبدى الشعب الكردي نضالاً عظيماً من أجل حقوقه ومستقبله، هناك عبء كبير على كاهل الشعب الكردي، والقسم الأكبر لهذا العبء على عاتق الأمهات".

انتهت الفعالية بترديد الشعارات.