المساواة وديمقراطية الشعوب يعترض لدى المجلس الأعلى للانتخابات بشأن تجديد الانتخابات في جرنه رش

اعترض حزب المساواة وديمقراطية الشعوب الذي تصدر قائمة الفوز في انتخابات جرنه رش، لدى المجلس الأعلى للانتخابات من أجل إلغاء قرار تجديد الانتخابات فيها.

اعتر ض حزب المساواة وديمقراطية الشعوب لدى المجلس الأعلى للانتخابات من أجل إلغاء  قرار تجديد الانتخابات في ناحية جرنه رش. لقد قامت مجموعة من 50 شخصٍ في مركز الشبيبة، من أقرباء المرشح الحالي لحزب العدالة والتنمية علي اصلان بايك، ضمنهم مصطفى بايك ايضاً، بحرق القوائم الانتخابية التي تحمل الأرقام "1119، و1120". وأصدرت اللجنة الانتخابية في الناحية قراراً بإعادة الانتخابات في الناحية متذرعة بالتسجيلات المرئية للحادثة. ورفضت اللجنة نفسها طلباً لإلغاء القرار من قبل حزب المساواة وديمقراطية الشعوب الذي كان متصدراً بفارق 521 صوتاً في انتخابات الناحية.

واعترض الرئيس المشترك لبلدية جرنه رش عن حزب  المساواة وديمقراطية الشعوب، سرهان بايداش لدى المجلس الأعلى للانتخابات مطالباً بإلغاء قرار التجديد. واعتبر سرهان في طلبه ان قرارات لجان الانتخابات في المدينة والناحية غير قانونية. حيث وضح في طلبه أن اغلب الأصوات التي تم حرقها تعود لمرشحي حزب المساواة وديمقراطية الشعوب، لذلك طالب بإلغاء القرار.