"القائد يقاوم نمرود في يومنا هذا"

ذهب المشاركون في مسيرة الحرية الذين انطلقوا للمطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان من آمد إلى رها بعد مرورهم من سويرك وجرنه رش، وسط رفض المئات للعزلة والمؤامرة.

انطلق السياسيين والمنظمات المدنية الديمقراطية من قارس باتجاه وان للمطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان والحل الديمقراطي للقضية الكردية، حيث ذهبوا بعد مرورهم بناحية سويرك وجرنه رش إلى رها، حيث تم استقبال المشاركين في مسيرة الحرية من قبل العديد من الأشخاص، ليجتمعوا مع الشعب في ناحية خليليا.

سننتصر

وتحدث كسكين بايندر الرئيس المشترك لحزب الأقاليم الديمقراطية باسم المشاركين في المسيرة، وأفاد أنهم بدأوا المسيرة من جهتين ووصلوا بعد 14 يوماً إلى رها، وقال: "رها مدينة مقدسة. ناضل إبراهيم لسنوات في كردستان. واليوم السيد عبد الله أوجلان يحمي الإبراهيميين، لقد بدأنا هذه المسيرة من أجله، فكما لم يستسلم الشعب ضد فرعون ونمرود، فلن يستسلموا اليوم أيضاً، ستحقق مسيرتنا هدفها، هناك عزلة مشددة على السيد عبد الله أوجلان لدينا أمل، سنكون في آمارا وسنصعد هذه المقاومة، وسننتصر".

وذهب الحشد بعد الإدلاء بالبيان سيراً نحو مبنى حزب المساواة وديمقراطية الشعوب.

ستسمر مسيرة الحرية

تم الإدلاء ببيان من أمام مبنى حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في رها أيضاً، وتحدث المتحدث باسم HDK جنكيز جيجك هناك وقال أنهم يسيرون منذ 14 يوما وأنهم لم يتخلوا عن حريتهم بالرغم من كافة أنواع الاحتلال والضغوطات. كما وذكر جيجك بأنهم سيواصلون مسيرتهم.

وانتهى البيان بترديد الشعارات

سيتوجه المشاركون في مسيرة الحرية غداً نحو آمارا.