ساروهان أولوج يصف مايحدث في إمرالي بالجرائم ضد الإنسانية

لفت النائب عن مجموعة حزب الشعوب الديمقراطي( HDP) ، ساروهان أولوج ، الانتباه إلى منع الزيارة واللقاء في امرالي،وطالب بوضع حداً لهذه الجريمة ضد الإنسانية.

تحدث النائب عن مجموعة حزب الشعوب الديمقراطي(( HDP ساروهان أولوج ، في مؤتمر صحفي في البرلمان ولفت الانتباه بشكل خاص إلى العزلة الشديدة في امرالي

وأعرب أولوج عن عدم رضاه عن فرض منع الزيارة من لقاء المحامين لمدة 6 أشهر ومدة 3 أشهر بالقائد وبعائلته ، قائلا: "توجد عزلة شديدة في امرالي حيث لم نتلقَ أية معلومات منذ 8 أشهر كمالا يُسمح للعائلات بزيارة أبنائها ولا يسمح للمحامين باللقاء بموكليهم، وكان آخر حديث للقائد عبد الله أوجلان مع شقيقه محمد أوجلان في 25 آذار 2020 ، وانقطعت تلك المحادثة، لم نتمكن من الحصول على أية معلومات منذ ذلك الحين، لا نعلم شيء عن حالته الصحية وهل هناك مشكلة أم لا؟ ففي كل مرة يتقدم فيها المحامون بطلب اللقاء يأتي الرد بالرفض، حيث منعت السلطات اللقاء بالقائد دون الإدلاء بتصريح، نعلم أن هناك مشكلة فقد فرضت السلطات عقوبتين انضباطيتين على القائد أوجلان في شهري تشرين الأول و آب، كما فرضت منع اللقاء لمدة 3 أشهر و 6 أشهر. لماذا ؟ وجدير بالذكر أنهم فرضوا منع اللقاء بالقائد لمدة 6 أشهر في أيلول العام الماضي، بسبب المسودة التي أعدها للدفاع عن نفسه في المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

وأشار ساروهان اولوج الى ان السلطات التركية تمارس سياسات شخصية منافية للقوانين والحقوق في سجن إمرالي وقال: "سابقا كانوا يدعون بأن السفينة قد تعطلت، اما الآن استبدلت ادعاءاتها بفرض حظر على سجن إمرالي وتمنع المحامين من لقاء موكليهم؛ ندعو وزارة العدل مرة اخرى ونؤكد بأن هذا الموقف منافٍ للقوانين الدولية ويجب ايقافها فوراً، نحن نرفض مثل هذه السياسات التعسفية لأنها منافية للحقوق الانسانية والقانونية؛ السلطات التركية تتجاهل محكمة حقوق الانسان الاوروبية، واللجنة الاوروبية لمناهضة التعذيب في المعتقلات تؤكد على وجوب القيام بمسؤولياتها، الا ان السلطات التركية تتجاهل قراراتها؛ كما إن لجنة الوزراء في المجلس الأوروبي تدعو لأخذ تقرير اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب في المعتقلات بعين الاعتبار، لكنها لا تستمع. هذا الوضع غير مقبول، لان لقاء المحامين والعوائل بالسجناء حق عالمي. ندعو مرة أخرى بوضع حد لهذه الفوضى، ولهذه الجريمة ضد الإنسانية".