منظومة المجتمع الكردستاني: لنحتفل بميلاد المقدس بحماسة وسعادة كبيرتين- تم التحديث

دعت الرئاسة المشتركة لمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني، الشعوب للاحتفال بميلاد القائد عبد الله أوجلان بحماسة وسعادة كبيرتين، وتصعيد وتيرة النضال من أجل الحرية.

أصدرت الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني بياناً بمناسبة ميلاد القائد عبدالله أوجلان.

وجاء في نص البيان:

"لقد دخلنا العام الـ 76 لميلاد القائد عبد الله أوجلان، الذي ضمن إعادة وجود الشعب الكردي من خلال نضال حرية كردستان، ويعتبر شعبنا ميلاد القائد آبو الميلاد الأكثر أهمية وقدسية بالنسبة لهم، ويحتفلون به بفرح وامتنان كبيرين، ونحيي ميلاد القائد آبو الذي يعد من أهم الولادات ذات معنى في التاريخ، بكل محبة وفخر، ونبارك هذا اليوم الهادف على القائد آبو، الشعب الكردستاني، شعوب شرق الأوسط والعالم أجمع.

مما لا شك فيه أن القائد آبو شخصية تاريخية عظيمة، وتعمق في الفكر ونظمه، ومهد الطريق أمام التاريخ لخلق تاريخاً جديداً، لقد أثبت بموقفه وحياته وأعماله أنه وطني، ثوري، اشتراكي، رفيق دريب، رفيق وكادح، لقد كرس وجوده، حياته وروحه لإنهاء الظلم، تصحيح الأخطاء، ضمان حياة حقيقية وذات معنى، لقد شهد تعمقاً كبيراً في الفكر، فحول تعمقه إلى معرفة ووعي وجعلها موطن للشعب والإنسانية، لقد بذل أعظم الجهود وخاض نضالاً كبيراً وقدم الكثير من الخير لشعبه ووطنه ومجتمعه والإنسانية أجمع، وخلق أفكاراً وأعمالاً الذي من شأنه أن يعيد الشعب الكردي للوقوف إلى قدميه بعد أن تعرض لأبشع أنواع الظلم في التاريخ من خلال ممارسة عملية الإنكار والقمع بحقه، وأصبح شخصية تاريخية، ونجح في خلق البيئة التي ستظهر فيها الشخصيات التاريخية، لقد خطى مظلوم، سارة، عكيد، زكية وراهشان والعديد من أمثالهم الخطوات الأولى وسطروا التاريخ بفكر وفلسفة القائد آبو، لقد أصبح الشعب الكردي واعياً ومتحرراً بفضل فلسفة القائد آبو ونموذجه وإنجازاته التاريخية، تحرر من حالة المجتمع المنقسم المنحل، وتحول إلى شعب يعيش من أجل أهداف سامية ويخلق مبادئ، لهذا السبب، فإن الشعب الكردي فخور بالقائد آبو وفي الوقت نفسه يشعر بأنه مدين له، ومن هنا يظهر المحبة التي يقدمها الشعب الكردي وولاءه للقائد آبو.

القائد آبو أصبح شخصية عالمية

سعت قوى الحداثة الرأسمالية، شياطين هذا العصر، إيقاف المسيرة النضالية التاريخية للقائد أبو من خلال تنظيم مؤامرة دولية، نظراً لأن النضال والتطورات التي خلقها القائد آبو أدت إلى تحرير الشعب، وهزمت خطط الحداثة الرأسمالية في الشرق الأوسط، لهذا السبب تم تنظيم المؤامرة الدولية التي أنتجت عنها أسر القائد في إمرالي، لكن القائد أبو جعل من أسره في إمرالي وسيلة للتنوير الجديد ومرحلة تاريخية، وطور الحداثة الديمقراطية التي تحرر الطبيعة والمجتمع والمرأة والفرد والحياة، ضد حياة الحداثة الرأسمالية التي تنهب الطبيعة والمجتمع والفرد، ومن خلال تطوير نموذج الحياة الديمقراطية القائمة على حرية المرأة والبيئة، طوّر القائد آبو النظام الذي سيضمن الحرية ليس فقط للشعب الكردي ولكن أيضاً للإنسانية جمعاء، نتيجة لذلك وصل إلى حقيقة عالمية، ويعتبر هذا الرد الأكثر أهمية في التاريخ على الأسر و المؤامرة.

بينما كان المتآمرون يهدفون إلى القضاء على القائد آبو من خلال أسره في إمرالي، وصل القائد آبو إلى شخصية عالمية. ولا شك أن هذا الوضع قد تحقق بفضل ولاء القائد آبو الكبير وحبه للشعب الكردي وشعوب العالم المضطهدة والنساء والحياة والقيم الإنسانية العالمية، واليوم، فإن تبني القائد آبو على مستوى عالمي، وتبني أفكاره والمطالبة بحريته الجسدية يثبت هذه الحقيقة، ومن الواضح أن ميلاد القائد آبو والحملة العالمية من أجل حريته وتبنيه على مستوى دولي يعد أهم التطورات في هذا العصر.

تهدف حكومة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية الفاشية إلى منع هذا الظهور التاريخي والعالمي وإلحاق الإبادة الجماعية بالشعب الكردي من خلال العزلة المطلقة. وهذا هو النهج الذي تنتهجه ليس فقط حكومة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية، بل وأيضاً قوى الحداثة الرأسمالية. ووراء العزلة المطلقة يكمن دعم قوى الحداثة الرأسمالية. إن العزلة المطلقة المفروضة على القائد آبو هي في الأساس محاولة لإدانة البشرية جمعاء بالحداثة الرأسمالية. ولهذا السبب، فإن حركة الحرية العالمية، التي تطورت تضامنًا مع الشعب الكردي، لها معنى وقيمة كبيرة. الحرية للقائد آبو أخذت الجوانب السياسية والاجتماعية لحركة نوروز إلى مستوى متقدم جداً. إن إرادة شعبنا والقوى الديمقراطية في الكفاح ضد السياسات التآمرية والمغتصبة لحكومة الإبادة الجماعية الفاشية هي أمر يستحق الإعجاب. إننا نحيي بكل احترام نضال شعبنا وموقفه المقاوم.

تهدف الحكومة الفاشية لحزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية، عرقلة الحملة العالمية والتاريخية، وإبادة الشعب الكردي من خلال العزلة المشددة، فأن هذا هو نهج الذي تنتهجه الحداثة الرأسمالية، وراء العزلة المطلقة يكمن دعم قوى الحداثة الرأسمالية، أن السبب الحقيقي وراء العزلة المطلقة المفروضة على القائد آبو، هو جعل البشرية جمعاء محكومين للحداثة الرأسمالية، لذلك أن دعم الشعب الكردي وحملة الحرية العالمية ذات معنى وقيمة كبيرين، لقد تقدم المجال الاجتماعي و السياسي لمرحلة نوروز الحرية من أجل القائد آبو، إن إرادة شعبنا والقوى الديمقراطية في النضال ضد السياسات التآمرية لحكومة الفاشية والمستبدة هي أمر يستحق الإعجاب، لذا نحيي نضال شعبنا، موقفه المقاوم بكل احترام.

مرة أخرى، نحيي ونبارك الميلاد المقدس على شعبنا الكردي نساءً وشباباً وشعوب الشرق الأوسط والعالم والإنسانية أجمع، وندعو الجميع إلى معرفة القائد آبو وفهمه وتبنيه بشكل أفضل، والاحتفال بهذا الميلاد المبارك بفرح وحماس كبيرين، وتوسيع نطاق النضال من أجل الحرية.