قوات الدفاع الشعبي تستذكر يوم الفدائية وتقتل 26 محتلاً ـ تم التحديث

تواصل قوات كريلا حرية كردستان عملياتها لاستذكار يوم التضحية والفدائية المصادف لـ 30 حزيران، حيث تمكنت قوات الكريلا من قتل 26 من جنود الاحتلال التركي ودمرت نظام كاميرا موبيس وخيمة عسكرية وموقعاً عسكرياً بالكامل. كما استولت على كاميرا موبيس.

وحول سير العمليات التي تنفذها قوات الكريلا في ساحات المقاومة، اصدر المركز الاعلامي لقوات الدفاع الشعبي بياناً مكتوباً جاء فيه: "تواصل قوات كريلا حرية كردستان مقاومتها بكل فدائية وتلحق ضربات موجعة بقوات الاحتلال التركي. كما نفذت عمليات واسعة في اطار استذكار يوم التضحية والفدائية المصادف ليوم 30 حزيران، بروح الفدائية الآبوجية، تمكنت خلالها من قتل 26 من جنود الاحتلال التركي، ودمرت نظام كاميرا موبيس، وخيمة عسكرية وموقعاً عسكرياً بالكامل. كما استولت على كاميرا موبيس.

تفاصيل اكثر حول الهجمات وسير العمليات على الشكل التالي:

في اطار الحملة الثورية لصقور زاغروس في منطقة خاكوركه

في 23 حزيران عند الساعة 03.00، دمرت قواتنا نظام كاميرا موبيس كانت موضوعة في محيط تلة الشهيد شاهان. وفي نفس اليوم عند الساعة 19.30، نفذت فرقنا النصف متحركة عملية قنص واطلاق نار بالأسلحة الثقيلة ضد جنود الاحتلال في تلة الشهيد شاهان من محورين، وقتلت خلالها ثلاثة محتلين.

في 24 حزيران عند الساعة 13.00 والساعة 15.00، استهدفت قواتنا بالأسلحة الثقيلة جنود الاحتلال في تلة كاركر وقتل ثلاثة منهم. وفي نفس اليوم، الحقت قواتنا، في ساحة أرموش، اصابات موجعة بجيش الاحتلال في تلة الشهيد بوطان.

في 26 حزيران عند الساعة 08.25 نفذت قواتنا عملية بالأسلحة الثقيلة ضد جيش الاحتلال في تلة الشهيد آخين وقتلت واحداً منهم.

في 26 حزيرانن استولت قواتنا على كاميرا موبيس للعدو التركي في تلة الشهيد كاميران.

في اطار الحملة الثورية لصقور زاغروس في منطقة آفاشين

في 25 حزيران عند الساعة 18.00، استهدفت فرق الكريلا المتحركة في قمم جبال كاني بيه مجموعة من جنود العدو بالأسلحة الفردية والقنابل اليدوية واصابتهم بسرعة البرق. تمكنت قواتنا خلال هذه العملية، التي نفذت بروح هجومية عالية، من قتل ستة من جنود الاحتلال التركي.

في 26 حزيران عند الساعة 08.10، استهدفت قواتنا بالأسلحة الثقيلة جيش الاحتلال في محيط ساحة المقاومة في ورخله واجبرتهم على التراجع.

في اطار الحملة الثورية لصقور زاغروس في منطقة زاب

في 25 و26 حزيران نفذت قوتنا ثلاثة عمليات بالأسلحة الثقيلة ضد جنود الاحتلال الذين حاولوا التقدم نحو انفاق القتال في ساحة المقاومة كهف الجرحى.

في 25 حزيران عند الساعة 13.40، احكمت فرقنا المتحركة السيطرة على جنود العدو الذين حاولوا التمركز في ساحة المقاومة كهف الجرحى، ومن ثم استهدفتهم بشكل منسق من محورين. اطلق المحور الأول النار عليهم بالأسلحة الفردية وقتل اثنين منهم ودمر نظام كاميرا موبيس. واما المحور الثاني، فقد الحق بهم ضربات موجعة وقتل أربعة منهم ودمر خيمة عسكرية.

في اطار الحملة الثورية للشهيد سافاش ماراش لمعركة الخابور

في 26 حزيران، حاول الاحتلال التقدم نحو انفاق القتال بتلة الشهيد زماني في ساحة المقاومة تلة هكاري. تصدت لهم قواتنا وجرت اشتباكات عنيفة اجبرتهم على التراجع الى الوراء.

في 26 حزيران عند الساعة 15.51، استهدفت وحدات المرأة الحرة YJA-STAR جنود الاحتلال الذين حاولوا التقدم نحو انفاق القتال في ساحة المقاومة بتلة جودي وقتلت واحداً منهم. وعند الساعة 15.30، عندما اراد الاحتلال الهجوم على انفاق القتال بالمتفجرات، تصدت لهم قواتنا بتكتيك التفخيخ وقتلت اثنين منهم. وعند الساعة 19.45، استهدفت قواتنا مروحية للاحتلال التركي كانت تحاول تنفيذ عملية انزال. قنصت قواتنا جنود الاحتلال الذين حاولوا التقدم نحو انفاق القتال مرة اخرى وقتلت محتلاً اخراً.

في 27 حزيران عند الساعة 05.00، استهدفت قواتنا جيش الاحتلال الذي حاصر محيط ساحة المقاومة بتلة جودي وقتلت ثلاثة منهم.

هجمات الاحتلال التركي بالمتفجرات والأسلحة الكيمياوية

في 25 و26 حزيران، تم استهداف ساحات المقاومة الشهيد برخدان وكهف الجرحى، 24 مرة بالأسلحة الكيمياوية والمتفجرات.

هجمات الاحتلال التركي بالطائرات الحربية والمروحيات الهجومية

في 24 حزيران، تم استهداف ساحات تلة شكيف، وداي جلجار، وادي لولان، تلة الشهيد عاكف في خاكوركه بقذائف الأوبوس والهاون من المخافر الحدودية مما ادى الى اندلاع حرائق في الغابات ولا تزال الحرائق مستمرة.

في 25 حزيران، قصف الاحتلال التركي ساحة ورخله في منطقة آفاشين بقذائف الأوبوس من المخافر الحدودية وأربع مرات بالطائرات الحربية.

في 25 حزيران، قصفت ساحات جمجو، وكوكر في منطقة زاب بقذائف الأوبوس من المخافر الحدودية وثلاثة مرات بالطائرات الحربية.

في 25 و27 حزيران، قامت قاعدة الاحتلال التركي في كاني ماسي بقصف ساحة تلة أورتي في منطقة متينا بقذائف الأوبوس. وفي 26 حزيران قصفت المخافر الحدودية محيط تلة هكاري بقذائف الأوبوس.

في 26 حزيران، قصفت ساحات ساجا، الشهيد شاهين، تلة جودي، تلة اف ام في منطقة زاب لعشرات المرات من قبل المروحيات الهجومية وقذائف الأوبوس من المخافر الحدودية و7 مرات بالطائرات الحربية.