قوات الدفاع الشعبي تعلن عن مقتل 22 جنديا من جنود الاحتلال التركي

على الرغم من شن جيش الاحتلال هجمات عديدة جواً و براً ، بما في ذلك بالأسلحة الكيماوية ، ينفذ مقاتلو حرية كردستان سلسلة من العمليات النوعية وذلك بمناسبة حلول يوم 30 حزيران ، يوم الفدائية، حيث قتل خلالها 22 جندياُ من جنود الاحتلال التركي.

وأصدر المركز الإعلامي التابع لـقوات الدفاع الشعبي  بيان حول المعارك في مناطق الدفاع المشروع( ميديا ):

 وأضاف البيان ان "قواتنا نفذت عددا من العمليات بمناسبة يوم 30 حزيران , يوم الفدائية , وهذه العمليات مستمرة. حيث قتل  22 محتلاً ، وتم تدمير خيمة عسكرية. كما قصف المحتلون أنفاق الحرب في مناطق المقاومة 34 مرة بالأسلحة الكيماوية والمتفجرات ، و 21 مرة بالطائرات العمودية ، و 22 مرة بالطائرات الحربية وعشرات المرات بالأوبيس.

معلومات وتفاصيل تلك العمليات كالتالي:

كجزء من الحملة الثورية لصقور زاغروس في منطقة آفاشين ؛

بتاريخ 24/6/14 الساعة 14.45 في منطقة ورخله عند توغل المحتلين هاجمتهم قواتنا بالأسلحة الثقيلة. بعد هذا الإجراء ، اضطر المحتلون إلى التراجع.

في الساعة 14.30 من يوم 24 حزيران قامت قواتنا باستهداف المحتلين حول ساحة المقاومة ورخليه قتل على إثرها جندي من الاحتلال التركي.

كجزء من الحملة الثورية لصقور زاغروس في منطقة زاب ؛

في الساعة 00.20 من يوم 25 حزيران عندما حاولت مروحية سكورسكي دخول منطقة المقاومة كوري جارو ، استهدفت قواتنا المروحية. ما اضطرها على المغادرة

في الساعة 13.50 من يوم 24 حزيران ، ومن خلال تكتكيات استُهدف المحتلون حول انفاق المعركة بمنطقة المقاومة تلة كاركر قتل خلالها اثنان من جنود الاحتلال.

كجزء من الحملة الثورية للشهيد سافاش مارش معركة خابور ؛

في الساعة 10:00 من يوم 24 حزيران عندما تجمع المحتلون حول أنفاق المعركة في ساحة الشهيد زماني هاجمت قواتنا المحتلين بالأسلحة الثقيلة. وفي الساعة 12:00 من نفس اليوم ، استهدفت قواتنا عبر تكتكيات الاستهداف مجموعة من المحتلين كانوا يتجولون في تلة الشهيد عاكف في منطقة المقاومة تلة هكاري قتل على إثرها واحد من جنود الاحتلال . كما تم مهاجمة المحتلين الآخرين من قبل قواتنا بالاسلحة الفردية وبعد العملية أخذ المحتلون قتلاهم وجرحاهم وأجبروا على التراجع.

في الساعة 12:00 يوم 24 حزيران ، استهدفت قواتنا في وحدات المرأة الحرة YJA Star وبالأسلحة الثقيلة  المحتلين في محيط تل الشهيد زماني في منطقة المقاومة هكاري.

في 24 حزيران ، بين الساعة 14:40 - 15:30 ، تعرض المحتلون الذين أرادوا التقدم نحو ساحات المعركة في ساحة الشهيد جكدار بمنطقة المقاومة تلة جودي ، للاستهداف من قبل قواتنا ، ثم تم إطلاق النار عليهم بأسلحة فردية. ما أدى لمقتل ما لايقل عن 3 من جنود الاحتلال  . في نفس اليوم تم استهداف المحتلين حول ساحات المعركة حيث تعرضوا للاستهداف خمس مرات من قبل وحدات المرأة الحرةYJA Star   قتل خلالها 5 من جنود الاحتلال.

في الساعة 21:14 من يوم 24 حزيران ، في ساحة المقاومة تلة اف ام FM ومن خلال عمليات الاستهداف واطلاق الرصاص قتل واحد من جنود الاحتلال.

في 18 حزيران الساعة 18:00 ، استهدفت قواتنا قاعدة كاني ماسي العسكرية التابعة لجيش الاحتلال التركي بالأسلحة الثقيلة وأصابتها بشكل دقيق  ، قتل خلالها  8  من جنود الاحتلال ودمرت خيمة عسكرية.

هجمات جيش الاحتلال التركي بالأسلحة الكيماوية والمتفجرات ؛

في 24 حزيران ، تم قصف المنطقة المحيطة بأنفاق الحرب الشهيد عاكف في منطقة المقاومة تلة هكاري أربع مرات.

في 24 حزيران ، تعرضت أنفاق الحرب الشهيد جكدار، شهيد يلدز ، شهيد يونس في منطقة المقاومة تلة جودي، لقصف بالأسلحة الكيماوية والمتفجرات 13 مرة .

في 24 حزيران تعرضت منطقة المقاومة ورخليه لأربع مرات بقصف بالأسلحة الكيماوية.

في 24 حزيران  تعرضت مناطق المقاومة في كهف الجرحى وكاركر في منطقة زاب لقصف بالأسلحة الكيماوية والمتفجرات 13 مرة .

هجمات جيش الاحتلال التركي بمدافع الهاوتزر وطائرات الهليكوبتر الهجومية والطائرات الحربية ؛

بين 23 و 25 حزيران ، تعرضت تلة هكاري في منطقة متينا بقذائف الأوبيس من المخافرالحدودية.

في 24 حزيران تعرضت منطقة تلة هكاري في متينا سبع مرات للقصف من قبل الطائرات الحربية.

في 24 حزيران ، قصفت الطائرات الحربية تلة بهار  وتلة أميديا  في زاب مرتين.

في 24 حزيران ، تعرضت منطقة المقاومة ورخليه لقصف من النقاط الحدودية بقذائف الاوبيس والطائرات الحربية خمس مرات.”

في 24 حزيران ، تعرضت مناطق كوري جارو وشكفتا بريندارن وساجا وتل مامرش وتل الشهيد هارون وكاركر وجمجو وكوكري في منطقة زاب عشرات المرات لقصف بمدافع الهاوتزر من المراكز الحدودية ، وتعرضت 16 مرة لقصف المروحيات و 13 مرة من قبل الطائرات الهجومية."