قوات الدفاع الشعبي تعلن مقتل 34 جندياً من جيش الاحتلال التركي ـ تم التحديث

أعلنت قوات الدفاع الشعبي أن قوات الكريلا نفذت سلسلة من العمليات التكتيكية لإحياء يوم التضحية في 30 حزيران، مما أسفر عن مقتل 34 جندياً من جيش الاحتلال التركي وإصابة 9 آخرين.

اصدر المركز الاعلامي لقوات الدفاع الشعبي HPG بياناً حول اخر العمليات والمستجدات الميدانية في مناطق الدفاع المشروع جاء فيه:

"تواصل قوات كريلا حرية كردستان السير على خط التضحية والفدائية ويلحقون خسائر فادحة بجيش الاحتلال التركي. استخدمت قواتنا تكتيكات نوعية خلال عملياتها ضد الاحتلال التركي لاستذكار يوم التضحية والفدائية المصادف لـ 30 حزيران، لتتمكن من قتل 34 محتلاً وجرح 9 اخرين. بينما استخدم الاحتلال كل انواع التكنيك لمواجهة مقاومة قواتنا التي الحقت به ضربات موجعة، وقام بقصف ساحات المقاومة لمرات عديدة بالمروحيات الهجومية وقذائف الأوبوس والطائرات الحربية"

تفاصيل العمليات على الشكل التالي:

في اطار الحملة الثورية لصقور زاغروس في منطقة آفاشين

في 27 حزيران عند الساعة 05.00، استهدفت قواتنا بالأسلحة الثقيلة جيش الاحتلال الذي حاول التقدم نحو انفاق القتال للشهيد تكوشر في ساحة المقاومة ورخله. وما بين الساعة 10.00 والساعة 15.00، جرى اشتباكات قوية بين قواتنا وجيش العدو. تمكنت قواتنا بأسلحتها الفردية وبعمليات القنص من قتل ما لا يقل عن 15 محتلاً و جرح 4 أخرين.

في 27 حزيران عند الساعة 13.00، تصدت قواتنا لجنود العدو الذين حاولوا التقدم نحو انفاق القتال في ساحة المقاومة ورخله بتكتيك التفخيخ، لتتمكن من قتل اثنين منهم وجرح اخر.

في 27 حزيران عند الساعة 13.20، حاصرت قواتنا جيش الاحتلال في محيط ساحة المقاومة ورخله واطلقت عليهم النار من اتجاهين لتتمكن بذلك من قتل 11 محتلاً وجرح 4 اخرين. كما استهدفت قواتنا مروحية للعدو كانت تحاول قصف المنطقة واجبرتها على المغادرة.

في 28 حزيران عند الساعة 04.00، تصدت قواتنا بالأسلحة الثقيلة لجنود الاحتلال الذين حاولوا التقدم نحو ساحة المقاومة ورخله واجبرتهم على التراجع. لتقوم بعدها الطائرات الحربية بقصف ساحات المقاومة.

في اطار الحملة الثورية لصقور زاغروس في منطقة زاب

في 27 حزيران عند الساعة 13.15، تصدت قواتنا بتكتيك التفخيخ لمحاولات العدو التقدم نحو انفاق القتال في ساحة المقاومة كاركر وقتلت اثنين منهم.

في اطار الحملة الثورية للشهيد سافاش لمعركة الخابور

في 27 حزيران عند الساعة 10.00، قنصت قواتنا جنود الاحتلال في ساحة المقاومة تلة اف ام وقتلت احدهم. وفي نفس اليوم، ما بين الساعة 15.00 والساعة 16.00، اصابت قواتنا بالأسلحة الثقيلة جيش الاحتلال اثناء محاولته التقدم نحو انفاق القتال واجبرتهم على التراجع الى الوراء.

في 27 حزيران عند الساعة 17.00، استهدفت قواتنا جنود الاحتلال في محيط ساحة المقاومة بتلة جودي بالأسلحة الفردية وتكتيك التفخيخ والقنص بشكل متزامن لتتمكن من قتل ثلاثة محتلين. اراد الاحتلال التقدم نحو انفاق القتال، استهدفتهم قواتنا بالأسلحة الثقيلة واجبرتهم على التراجع الى الوراء.

هجمات الاحتلال التركي بالأسلحة الكيمياوية والمتفجرات

في 27 حزيران، استهدفت انفاق القتال في تلة منذر بالمتفجرات.

هجمات الاحتلال التركي بالقذائف والمروحيات الهجومية والطائرات الحربية

في 27 حزيران، قصفت ساحات المقاومة تلة جودي وتلة اف ام عشرات المرات بالمروحيات الهجومية وقذائف الأوبوس من المخافر الحدودية.

في 27 حزيران، قصفت انفاق القتال في ساحة المقاومة بتلة هكاري وتلة الشهيد زماني وتلة الشهيد عاكف عشرات المرات بالمروحيات الهجومية وقذائف الأوبوس من المخافر الحدودية.

في 27 حزيران تم قصف ساحة المقاومة ورخله في آفاشين مرتين بالطائرات الحربية.

في 27 حزيران، تم قصف كل من ساحات جمجو، كونيشكا، كوري جارو، تلة الشهيد تولهلدان، تلة ماراش، كوكريه في منطقة زاب بقذائف الأوبوس من المخافر الحدودية و9 مرات بالطائرات الحربية.