قوات الدفاع الشعبي: مقتل عشرة محتلين وتدمير موقع عسكري ـ تم التحديث

تستمر عمليات فرق الكريلا المتحركة ضد جيش الاحتلال التركي، حيث تمكنت من قتل عشرة محتلين بينهم عميل ودمرت موقع عسكري واصابت عربة لقوات العدو.

اصدر المركز الاعلامي لقوات الدفاع الشعبي HPG بياناً حول هذه العمليات جاء فيه:

"تستمر عمليات قواتنا ضد جيش الاحتلال التركي، حيث تمكنت فرقنا المتحركة خلال تنفيذ العمليات من قتل عشرة محتلين بينهم عميل، ودمرت موقعاً عسكرياً واصابت عربة لقوات العدو. بينما قام العدو بقصف انفاق القتال 10 مرات بالمتفجرات، و6 مرات بالأسلحة الكيمياوية، كما قصف الاحتلال ساحات الكريلا بعشرات قذائف الأوبوس و4 مرات بالطائرات الحربية و7 مرات بالمروحيات الهجومية"

معلومات العمليات على الشكل التالي:

في اطار حملة الشهيدة دلجين والشهيد شرفان اركندي لأبطال بوطان

قامت دولة الاحتلال التركي ببناء تحصينات ومقرات في قرية أوال الواقعة بين قريتي ﮔبار وجراف لتمهيد الطريق للاحتلال. في 20 تشرين الأول 2021، استدعى الاحتلال مجموعة من قوات حماة القرى الى قرية بصرات في ﮔبار. اطلق حماة القرى النار على قواتنا، وردت عليهم قواتنا وقتلت احدهم واصابت عربة تابعة لهم.

تستخدم دولة الاحتلال التركي حماة القرى بوسائل مختلفة لمراقبة مرابض قواتنا في ﮔبار. ندعوا اهالي المنطقة الى توخي الحذر واليقظة، واذا ما تقدم حماة القرى نحو مرابضنا، ستستهدفهم قواتنا.

في اطار الحملة الثورية لصقور زاغروس في منطقة آفاشين:

في 21 حزيران عند الساعة 12.00، بينما حاول جيش الاحتلال التحرك في منطقة المقاومة ورخله، احكمت قواتنا السيطرة عليه. وعند الساعة 17.00، استهدفتهم قواتنا بالأسلحة الثقيلة وقتلت واحداً منهم.

في 21 حزيران عند الساعة 22.50، اراد الاحتلال قصف انفاق القتال في ساحة المقاومة ورخله بالأسلحة الكيمياوية، استهدفتهم قواتنا بعمليات التفخيخ وقتلت احدهم وجرحت اثنين اخرين.

في اطار الحملة الثورية للشهيد سافاش لمعركة الخابور:

في 21 حزيران عند الساعة 11.40، تمكنت فرقنا المتحركة في تلة الشهيد جكدار من ضبط موقع احد قناصي العدو وقتلته.

في 21 حزيران عند الساعة 19.10، استهدفت فرقنا المتحركة جيش العدو الذي حاول التحرك في تلة الشهيد جكدار.

في 21 حزيران عند الساعة 20.30، تسللت قواتنا في تلة الشهيد عاكف في ساحة المقاومة تلة هكاري بين صفوف العدو واستهدفتهم بالأسلحة الفردية والآلية المتوسطة، وقتلت 6 محتلين ودمرت موقعاً لهم.

في 21 حزيران عند الساعة 21.30، استهدفت فرقنا المتحركة بالأسلحة الثقيلة مروحية لجيش الاحتلال كانت تحاول تنفيذ عملية انزال واجبرتها على التراجع دون تنفيذ الانزال.

هجمات الاحتلال التركي بالأسلحة الكيمياوية والمتفجرات:

في 21 حزيران عند الساعة 12.50، قصف العدو انفاق القتال في ساحة المقاومة كاركر مرة واحدة بالمتفجرات.

في 21 حزيران عند الساعة 15.30، قصف جيش الاحتلال انفاق القتال في تلة الشهيد جكدار 4 مرات بالمتفجرات ومرة بالأسلحة الكيمياوية.

في 21 حزيران عند الساعة 21.40، قصفت انفاق القتال في ساحة المقاومة ورخله خمس مرات بالمتفجرات وخمس مرات بالأسلحة الكيمياوية.

هجمات الاحتلال التركي بالقذائف والطائرات الحربية والمروحيات الهجومية:

في 21 حزيران، حلقت مسيرات درون فوق ساحات المقاومة تلة اف ام وتلة جودي.

في 21 حزيران من الساعة 18.00 لغاية الساعة 19.00، قصف الاحتلال التركي ساحة تلة أورتي في منطقة متينا بقذائف الأوبوس من قواعده في كاني ماسي.

في 21 و22 حزيران، قصفت ساحات المقاومة ورخله وتلة هكاري بقذائف الأوبوس من المخافر الحدودية.

في 21 حزيران قصفت ساحات تلة بهار وكونيشكا 4 مرات بالطائرات الحربية.

في 21 حزيران، قصفت ساحات المقاومة بتلة هكاري وتلة جودي وتلة اف ام 7 مرات بالمروحيات الهجومية