قوات الدفاع الشعبي: مقتل 14 جندياً من جنود الاحتلال التركي وتدمير موقع

أوضحت قوات الدفاع الشعبي بأن العمليات التي نفذتها قواتهم في جبال كردستان ، سطرت ملاحم المقاومة ، وأسفرت عن مقتل 14 جندياً من جيش الاحتلال التركي ، وإصابة جندي آخر ، وتدمير موقع ورادار .

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي بياناً حول هذه العمليات جاء فيه :

"تقاتل قواتنا بروح فدائية وتوجه ضربات قوية لجيش الاحتلال التركي ، وتستمر في نشاطها لتحيي عيد الانبعاث في 15 آب ، وتخليداً لذكرى رفيقنا عكيد غرزان السائر على خطى القيادي الكبير محسوم كوركماز(عكيد) الذي استشهد في هجوم دولة الاحتلال التركي الفاشي، وكذلك لإحياء ذكرى ضباط عراقيين استشهدوا في نفس الهجوم ايضاً، نفذت قواتنا عمليات نوعية ، حيث سطرت قواتنا ملاحم المقاومة في جبال كردستان من خلال العمليات التي نفذوها، وأسفرت عن مقتل 14 جندياً من جنود جيش الاحتلال التركي ، وإصابة جندي آخر وتدمير موقع ورادار.

هاجم جيش الاحتلال التركي ساحات المقاومة عشرات المرات وذلك ، بقصف قنابل نووية تكتيكية ، والأسلحة الكيماوية، و4 مرات بالطائرات ، و12 مرة بالهليكوبتر كما وهاجمت عشرات المرات بالأسلحة الثقيلة .

وفيمايلي بعض المعلومات المفصلة عن العمليات والهجمات :

في إطار الحملة الثورية لصقور زاغروس في منطقة خاكورك:

في 6 آب الساعة 20:30 استهدفت قواتنا جنود جيش الاحتلال التركي بالاسلحة الثقيلة في تلة كوردين ، وأسفر الهجوم بالأسلحة الثقيلة عن مقتل اثنين من جنود الاحتلال وتدمير خندق .

ونفذت هذه العملية من أجل أحياء ذكرى القيادي الشهيد عكيد غرزان ، الذي استشهد في 11 آب 2020 نتيجة هجوم لا أخلاقي للاحتلال التركي .

في إطار الحملة الثورية للشهيد سافاش مرعش في ملحمة الخابور :

في 4 آب بين الساعة 09:30 -10:00 تم مقتل 3 من جنود الاحتلال خلال عملية قنص في ساحة المقاومة في تلة أف أم .

في 6 آب استهدف جنود الاحتلال في ساحة المقاومة في تلة أف أم، بالأسلحة الفردية والقنص، وأسفرت هذه الهجمات عن مقتل اثنين من جنود الاحتلال وتدمير نظام راداري .

في 6 آب في الساعة 05: 45 في ساحة المقاومة في تلة أف أم ، استهدف جنود الاحتلال خلال تحركاتهم في عملية نوعية ،وأدى إلى مقتل اثنين من جنود الاحتلال .  

في 7 آب في الساعة 18:00 وفي ساحة المقاومة في تلة جودي تم مقتل جندي من جنود الاحتلال خلال عملية قنص .

في 7 آب في الساعة 18:30 في ساحة المقاومة في تلة جودي ، نفذت قواتنا عملية نوعية ضد جنود الاحتلال التركي الذي أرادوا التقدم إلى الخنادق الامامية ، حيث أجبر جنود جيش الاحتلال إلى التراجع للوراء .

في 7 آب في الساعة 20:30 في ساحة المقاومة في تلة آمدية ، استهدف جنود الاحتلال بالأسلحة الفردية، وتم مقتل 4 جنود وإصابة جندي آخر.

في 7 آب مابين الساعة 21:30- 22:10 في ساحة المقاومة في تلة أمدية، قصف جنود الاحتلال التركي بلأسلحة الثقيلة خنادق الحرب، وحاولوا التقدم الى الأمام ، لكن قواتنا استهدفنت جنود الاحتلال التركي حيث أجبرو الجنود للتراجع إلى الوراء.

هجمات جيش الاحتلال التركي بالقنابل النووية التكتيكية وبالأسلحة الكيماوية

في6 و7 آب قصف جيش الاحتلال التركي ساحات المقاومة في تلة آميديه وتلة إف إم أربعة مرات أنفاق الحرب بالقنابل ‏النووية التكتيكية وبالأسلحة الكيماوية. ‏

في 7 آب قصف الاحتلال التركي ساحة المقاومة كاركر ستة مرات وأنفاق الحرب بالأسلحة النووية التكتيكية والأسلحة ‏الكيماوية.‏

هجمات الاحتلال التركي بالأسلحة الثقيلة وبطائرات الهليكوبتر والطائرات الحربية

في 7 آب قصفت الطائرات الحربية لدولة الاحتلال التركي ساحة المقاومة ساجا مرتين، كما قصفت ساحة قرية دريه في ‏كارى مرتين.‏

في التاريخ نفسه، قصفت طائرات الهليكوبتر الهجومية ساحة قاشوره في متينا وساحات المقاومة في كوري جارو وتلة ‏جودي 12 مرة، كما قصف جيش الاحتلال ساحة المقاومة في تلة إف إم بالأسلحة الثقيلة. ‏