قوات الدفاع الشعبي: مقتل 12 من جنود الاحتلال التركي وتدمير موقع عسكري ـ تم التحديث

تمكنت قوات الدفاع الشعبي HPG من قتل 12 محتلاً ودمرت موقعاً عسكرياً واستولت على منظار ليزري خلال العمليات التي نفذتها ضد جيش الاحتلال التركي في مناطق الدفاع المشروع.

وأصدر المركز الاعلامي لقوات الدفاع الشعبي بياناً حول اخر المستجدات والتطورات في ساحات المقاومة جاء فيه:

"يقاوم مقاتلو كريلا حرية كردستان بروح فدائية ضد هجمات جيش الاستعمار التركي، ويواصلون عملياتهم النوعية ضده استذكاراً ليوم التضحية والفدائية الموافق لـ 30 حزيران. ونتيجة لهذه المقاومة، تم قتل 12 من جنود الاحتلال، وتدمير موقع عسكري، وتم الاستيلاء على منظار ليزري. كما قام الاحتلال التركي باستهداف انفاق القتال 16 مرة بالأسلحة الكيمياوية والمتفجرات و6 مرات بالطائرات الحربية"

فيما يلي معلومات تفصيلية حول الهجمات وسير العمليات:

في اطار الحملة الثورية للشهيد سافاش ماراش لمعركة الخابور:

في 25 حزيران عند الساعة 13.30 تصدت قواتنا في ساحة المقاومة تلة هكاري، لمحاولة جيش الاحتلال التقدم نحو انفاق القتال في تلة الشهيد زماني. وبعد اشتباكات دامت حوالي 30 دقيقة، اجبرتهم قواتنا على التراجع واستولت على منظار ليزري. وفي نفس اليوم عند الساعة 17.00، استهدفتهم قواتنا بالأسلحة الثقيلة.

في 25 حزيران عند الساعة 12.15، استهدفت قواتنا في تلة جودي جيش الاحتلال في تلة الشهيد جكدار. ونتيجة لشدة ضربات قواتنا، اصيب جنود العدو بالهلع والذعر وتفرقوا في المنطقة.

في 25 حزيران عند الساعة 19.20، داهمت فرقنا النصف متحركة في ساحة المقاومة تلة هكاري، جيش العدو حول انفاق القتال في تلة الشهيد عاكف من محورين. استهدف المحور الأول بالقنابل والأسلحة الفردية موقعاً كان يتحصن فيه أربعة من جنود الاحتلال، وتمكن من قتلهم جميعاً ودمر موقعهم بالكامل. واستهدف المحور الثاني مجموعة لجنود الاحتلال من مسافة قريبة وقتل ثلاثة منهم.

في 25 حزيران عند الساعة 19.00، نفذت قواتنا خمس عمليات قنص ضد جيش الاحتلال في محيط ساحة المقاومة تلة اف ام وقتلت خمسة محتلين.

في 25 حزيران عند الساعة 18.20 استهدفت قواتنا جيش الاحتلال في تلة الشهيد جكدار.

هجمات الاحتلال التركي بالأسلحة الكيمياوية والمتفجرات:

في 25 حزيران، قصف الاحتلال التركي انفاق القتال في تلة الشهيد عاكف والشهيد زماني في ساحة المقاومة تلة هكاري 4 مرات بالمتفجرات.

في 25 حزيران، قصفت انفاق القتال للشهيد يونس في ساحة المقاومة تلة جودي، 12 مرة بالأسلحة الكيمياوية.

هجمات الاحتلال التركي بالقذائف والطائرات الحربية والمروحيات الهجومية:

في 25 حزيران، استهدف العدو ساحة تلة هكاري في متينا بالقذائف.

في 25 حزيران، قص الاحتلال التركي ساحات تلة آميديا وتلة بهار في منطقة متينا، 6 مرات بالطائرات الحربية.