قوات الدفاع الشعبي: مقتل 11 محتلاً احدهم برتبة عالية ـ تم التحديث

نفذ مقاتلو الكريلا بقيادة وحدات المرأة الحرة YJA-STAR، بمناسبة قدوم يوم التضحية والفدائية الموافق لـ 30 حزيران، عمليات نوعية ضد جيش الاحتلال التركي وقتلوا 11 محتلاً بينهم ضابط برتبة عالية.

وأصد المركز الاعلامي لقوات الدفاع الشعبي HPG بياناً الى الرأي العام حول اخر التطورات والمستجدات على ارض المعركة، جاء فيه:

"نفذت الفرق المتحركة لوحدات المرأة الحرة YJA-STAR عدة عمليات بمناسبة قدوم يوم التضحية والفدائية الموافق لـ30 حزيران، تمكنت خلالها من قتل 11 محتلاً بينهم ضابط برتبة عالية وجرحت اخراً، كما دمرت موقعين عسكريين ونظام كاميرا موبيس. بينما قامت قوات الاحتلال بقصف انفاق القتال اربع مرات بالمتفجرات، واغارت طائراتها الحربية 15 مرة على مناطق الدفاع المشروع وقصفتها 26 مرة بالمروحيات الهجومية وبعشرات قذائف الأوبوس. وفي آمد، ارتقى اثنين من رفاقنا الى مرتبة الشهادة على خط التضحية والفدائية"

معلومات العمليات التي نفدتها قوات الكريلا على الشكل التالي:

الكشف عن هوية الكريلا الذي استشهد في آمد

منطقة آمد

في 16 حزيران 2022، اطلق جيش الاحتلال التركي عملية عسكرية في ساحات العم موسى والشهيد كاوا بناحية ليجه في آمد. وفي ساحة آمد، جرت اشتباكات بين اثنين من رفاقنا وجيش الاحتلال التركي. وبعد ساعات من المعارك تمكن رفاقنا من قتل ما لا يقل عن اثنين من قوات العدو وجرح أخر. قاتل رفاقنا حتى الطلقة الاخيرة وقتلوا العديد من المحتلين، ولكي لا يقعوا احياء بيد العدو، فجروا أنفسهم واستشهدوا بفدائية. وتم الكشف عن هوية رفيقنا الشهيد دلشاد، وعند توفر المعلومات عن رفيقنا الشهيد الثاني، سيتم الكشف عنها للرأي العام والشعب في وقت لاحق.

المعلومات حول هوية الرفيق الشهيد دلشاد:

الاسم الحركي: دلشاد دجوار

الاسم والكنية: محمد سليمان أوغلو

مكان الولادة: آمد

الام ـ الاب: هانم ـ احمد

تاريخ ومكان الشهادة: 17 حزيران 2022ـ آمد.

ولد رفيقنا دلشاد في هزرو في آمد وترعرع في عائلة وطنية. تعرف الرفيق دلشاد على حزب العمال الكردستاني وسط عائلة ضحت بالكثير في سبيل نضال حرية كردستان. لم يبقى ساكناً امام المقاومة الاسطورية لرفاقنا الشهداء وفهم القائد آبو والحزب وحقيقة الشهداء يوماً بعد يوم. واثناء تعمقه بهذا البحث، تأثر بنضال الرفيق مظلوم دوغان واتخذ من مواقف الرفيق مظلوم دوغان مثالاً له وتابع مسيرته الثورية. وبعد تعرفه على الحزب، كافح بين صفوف الشبيبة في اماكن عديدة. كان محبوباً من قبل رفاقه. وبسبب خصاله التنظيمية العالية تعرف من خلاله الكثير من الشباب الكرد على أنفسهم. كان الرفيق دلشاد يدرس في كلية الطب في جامعة دجلة الى جانب نشاطه بين الشبيبة. كان شخصاً ذكياً وعند حصوله على الفرصة في خضم نضاله الثوري، كان يذهب الى الجامعة حيث كان شخصاً متفوقاً. واثناء نضاله بين صفوف الشبيبة، ادرك حقيقة العدو وقوّى من نضاله ضده. من تنظيم الشبيبة وتنظيم الانشطة الراديكالية وصولاً الى تلبية الاحتياجات الطبية، ناضل في مجالات عديدة. ورأى الرفيق دلشاد ان العدو لن يتخلى عن سياسات الابادة، وفي عام 2013 ترك كلية الطب في عامه الثاني وألتحق الى صفوف الكريلا.

ناضل في مجالات عديدة في آمد لثلاث سنوات، حيث كان حريصاً جداً من الناحية الانضباطية والسرية. وعلى الرغم من نضاله بين العدو، وبسبب فطنته وحساسيته لم يكتشفه العدو. توجه الرفيق دلشاد سنة 2016 الى مناطق الدفاع المشروع وقاد لسنتين ادارة السَوق في الشمال، وثم ناضل في حفتانين و متينا. على الرغم من دراسته الطب لعامين فقط، إلا انه عمل كطبيب لعلاج رفاقه ونظمهم من الناحية الطبية. تلقى العديد من الدورات الايديولوجية لتجاوز نقاط ضعفه وأوجه القصور وخوض نضال اقوى. عمل الكثير من التحليلات لفهم استراتيجية القائد آبو لحرب الشعب الثورية. ولتلبية مبادئ ومعايير كريلاتية الحداثة الديمقراطية، توجه سنة 2019، كقيادي الى ساحة آمد. قاد العديد من الفعاليات والعمليات ضد العدو في آمد وألحق به ضربات موجعة على الرغم من دعايات العدو. وفي الآونة الأخيرة، استطاع تسخير عملية العدو في ناحية ليجه التابعة لآمد، وبفضل ذكائه حولها الى فعالية فدائية ضده وألحق به ضربات موجعة. وبعد ان جرح الرفيق دلشاد، فجر نفسه لكي لا يقع حياً بيد العدو. الرفيق دلشاد كان مثالاً للمقاتلين في صفوف حزب العمال الكردستاني ببساطته وصدقه واخلاصه. سننفذ بكل تأكيد المهام الثورية التي تركها لنا الرفيق دلشاد.

في البداية، العائلة العزيزة لقائدنا العزيز والمناضل الآبوجي رفيق دربنا دلشاد، نعزي جميع ابناء شعبنا الوطني الكردستاني ونكرر وعدنا بالانتقام لشعبنا كل يوم.

 

مقتل 7 محتلين في خاكوركه وتدمير موقعين للعدو

في اطار الحملة الثورية لصقور زاغروس في منطقة خاكوركه:

في 18 حزيران عند الساعة 08.30، تم استهداف قوات العدو في ساحة تلة كوردينا بالأسلحة الثقيلة مما ادى الى اصابة اثنين منهم. وعند الساعة 11.30، تم استهدافهم مرة اخرى مما ادى الى مقتل اثنين من قوات العدو.

في 22 حزيران عند الساعة 11.00، اطلقت الفرق المتحركة لوحدات المرأة الحرة YJA-STAR النار بالأسلحة الثقيلة على جيش الاحتلال في تلة الشهيد شاهين، ودمرت موقعاً لهم وقتلت اثنين منهم. كما تمكنت القوات من قنص كاميرا موبيس موضوعة على التل وتدميرها.

في 23 حزيران عند الساعة 18.45، استهدفت الفرق المتحركة لوحدات المرأة الحرة YJA-STAR بالأسلحة الثقيلة جنود العدو بتلة الشهيد درويش وقتلت ثلاثة منهم ودمرت موقعاً لهم.

في اطار الحملة الثورية سافاش ماراش لمعركة الخابور:

في 23 حزيران عند الساع 15.20، حاول الاحتلال التقدم نحو انفاق القتال في ساحة المقاومة تلة هكاري، إلا ان فرقنا المتحركة استهدفتهم واجبرتهم على التراجع.

في 23 حزيران ما بين الساعة 19.10 والساعة 21.00، قنصت فرقنا المتحركة جنود العدو في ساحة المقاومة تلة اف ام وقتلت اثنين من جنود الاحتلال احدهم ضابط برتبة عالية.

هجمات الاحتلال التركي بالأسلحة الكيمياوية والمتفجرات:

في 23 حزيران، قصفت انفاق القتال في ساحة المقاومة تلة اف ام مرتين بالمتفجرات.

في 23 حزيران، قصفت انفاق القتال في ساحة المقاومة كهف الجرحى مرتين بالمتفجرات.

هجمات الاحتلال التركي بالقذائف والمروحيات الهجومية والطائرات الحربية:

في 23 حزيران من الساعة 18.30 لغاية الساعة 19.00، استهدفت القواعد العسكرية للاحتلال التركي في كاني ماسي منطقة متينا، ساحة تلة أورتي بقذائف الأوبوس.

في 23 حزيران، استهدفت المخافر الحدودية، ساحات المقاومة في منطقتي جمجو وورخله بقذائف الأوبوس.

في 22، 23 24 حزيران، قصفت ساحات المقاومة في ورخله، وجمجو، وتلة جودي في منطقة غاري وساحة قرية ديرك، 15 مرة بالطائرات الحربية.

في 24 حزيران، تم قصف ساحات المقاومة في ورخله، وكوري جارو، والشهيد شاهين، وتلة هكاري، وتلة جارجلا، وتلة أورتي، وتلة جودي، وتلة اف ام، 26 مرة بالمروحيات الهجومية.