قوات الدفاع الشعبي HPG: الدولة التركية ترتكب جرائم حرب

قال المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي HPG، ان جيش الاحتلال التركي الذي لا يستطيع التقدم اما مقاومة قواتنا في جبهات القتال، يلجأ يومياً الى استخدام الأسلحة الكيمياوية لعشرات المرات ويرتكب جرائم حرب.

وقال المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي HPG: "يتعرض جيش الاحتلال التركي الى خسائر فادحة نتيجة للمقاومة والعمليات التاريخية لقواتنا. فجيش الاحتلال لا يستطيع التقدم، ويقصف يومياً جبهات قواتنا بالأسلحة الكيمياوية لعشرات المرات ويرتكب جرائم حرب. تستخدم الدولة التركية العديد من صنوف الأسلحة الكيمياوية، وتحاول عبر الأساليب اللاأخلاقية للجيش التركي، الحد من فعالية عمليات قواتنا. ونتيجة لعمليات قواتنا تم قتل 4 من جنود الاحتلال التركي وجرح اثنين آخرين.

معلومات العمليات على النحو التالي:

منطقة آفاشين

في 22 أيار عند الساعة 14.25، استهدفت قواتنا بالأسلحة الثقيلة جنود العدو المتمركزين في محيط تلة ورخله بساحة المقاومة برخدان في ورخله. وعند الساعة 14.30، استهدفتهم قواتنا، مرة أخرى، بالأسلحة الفردية. قتل في هذه العمليات جندي تركي واصيب اثنين اخرين بجراح خطيرة.

منطقة زاب

في 22 أيار عند الساعة 14.30 والساعة 15.25، استهدف جيش الاحتلال التركي جبهات القتال شهيد برخدان، وفي ساحة المقاومة شهيد شاهين، 14 مرة  بالأسلحة والمتفجرات الكيمياوية. مساءً، عندما حاول العدو قصف جبهات القتال مرة أخرى بالكيمياوي، استهدفتهم قواتنا بالأسلحة الفردية. وبسبب تدخل قواتنا، اجبر العدو على التراجع مسافة الى الوراء.

في 22 ايار عند الساعة 14.30، قنصت قواتنا جنود الاحتلال في محيط جبهات القتال في تلة جهتم بساحة المقاومة للشهيد شاهين، مما ادى الى مقتل جندي تركي. وفي نفس اليوم عند الساعة 16.00، بينما كان يحاول العدو التركي التقدم نحو جبهاتنا، تصدت لهم قواتنا. وبعد معارك عنيفة، اضطر العدو الى التراجع مسافة الى الوراء.

في 22 أيار، قصف جيش الاحتلال التركي جبهات القتال في ساحة المقاومة في شكفتا برينداران 9 مرات بالأسلحة الكيمياوية والمتفجرات، ثم حاول التقدم نحو جبهاتنا. ونتيجة لتدخل قواتنا قتل جندي للعدو التركي واضطر الاخرون على التراجع.

في صباح 22 أيار، قصف الاحتلال التركي جبهات الشهيد تولهلدان في ساحة المقاومة في كوري جارو، 5 مرات بالأسلحة الكيمياوية والمتفجرات. وحاول بعدها التقدم نحو جبهاتنا. وبسبب تدخل قواتنا بتكتيكات التفخيخ، اضطر العدو الى التراجع الى الوراء.

في ظهيرة 22 أيار، استهدفت قواتنا بالأسلحة الثقيلة جنود العدو المتمركزين في محيط جبهات القتال في ساحة المقاومة برخدان في كوري جارو وقتلوا احد جنوده.

في 22 أيار عند الساعة 13.00، عندما حاول جيش الاحتلال الهجوم بالمتفجرات على جبهات القتال للشهيد برخدان في ساحة المقاومة للشهيد شاهين، استهدفتهم قواتنا بالأسلحة الثقيلة. وبسبب تدخل قواتنا، اضطرت قوات الاحتلال على التراجع. وفي نفس اليوم تعرضت المروحيات الهجومية التي ارادت قصف المنطقة لإطلاق نار من قبل قواتنا. ونتيجة لتدخل قواتنا، اضطرت المروحيات الى مغادرة المنطقة.

هجمات الاحتلال

استهدف جيش الاحتلال التركي مناطق الدفاع المشروع عشرات المرات بالطائرات الحربية والمروحيات الهجومية وقذائف الأوبوس.

معلومات الهجمات كالتالي:

في 22 أيار استهدفت مناطق تلة آميديا، وتلة FM، والشهيد شاهين، وساجا، وتلة كاركر، وكوري جارو، والشهيد ديدار، والشهيد هارون، وجمجو، ورينجبر آغا، وسيدا في زاب بقذائف الأوبوس من المخافر الحدودية و19 مرة بالطائرات الحربية.

في 22 أيار تعرضت مناطق تلة هكاري وتلة اورتي في منطقة متينا لقصف من المخافر الحدودية و ثلاث مرات من قبل الطائرات الحربية.

في 22 أيار قصفت المروحيات الهجومية ساحة المقاومة في ورخله في منطقة آفاشين.