قصف الاحتلال التركي يتسبب بحرائق واسعة في غابات دهوك

قصفت دولة الاحتلال التركي، اليوم الجمعة، منطقة ديرالوك التابعة لقضاء الآميدية في محافظة دهوك، مما أدى إلى اندلاع حرائق واسعة في الغابات والمناطق المزروعة.

وتتواصل هذه الحرائق في الانتشار، وسط عجز السكان عن إخمادها واستمرار الحكومة الإقليمية في الصمت.

وقامت دولة الاحتلال التركي باستخدام الطائرات الحربية لقصف منطقة ديرالوك التابعة لقضاء الآميدية في محافظة دهوك، مما أدى إلى اندلاع حرائق واسعة في الغابات والمناطق المزروعة بالمنطقة.

وبسبب هذا القصف، اشتعلت النيران في الغابات والمناطق المزروعة في قرية ميج ومنطقة بركارى، مع تزايد انتشارها وصعوبة السيطرة عليها.

فيما تستمر النيران في الانتشار والتوسع، وسط مخاوف من تدهور الوضع البيئي والإنساني في المنطقة. يُذكر أن الدولة التركية المحتلة تقوم بشكل يومي بقصف مناطق مختلفة من جنوب كردستان، مما يتسبب في اندلاع الحرائق في الغابات والمناطق المزروعة.

نتيجة للمخاطر المحتملة من تكرار القصف، يعجز سكان تلك المناطق عن إخماد الحرائق، بينما تكتفي حكومة الإقليم بمشاهدة الحرائق في إقليم كردستان دون أن تتخذ إجراءات لإخمادها.

ووفقًا لإحصائية منظمة سي بي تي الأمريكية، فإن القصف التركي قد أدى إلى حرق أو تدمير مليون و800 ألف دونم من الأراضي، مما يشكل خسارة كبيرة للبيئة والموارد الزراعية في المنطقة.