مراسم لإحياء ذكرى الشهيد ديار غريب

اقيمت مراسم لإحياء الذكرى لثالثة لشهادة عضو المجلس الرئاسي العام في منظومة المجتمع الكردستاني KCK ديار غريب (هلمت) في الحديقة التي أمام منزلهم.

استذكر عضو المجلس الرئاسي العام  في منظومة المجتمع الكردستاني KCK ديار غريب (هلمت) بمراسم مهيبة حضرتها عائلته ومئات الأشخاص والمثقفين.

وفي محيط مكان المراسم، علقت صور الشهيد هلمت وشهداء جمجمال والشهيد فرهاد شبلي والشهيد محمد زكي جلبي وصور الكثير من الشهداء. إلى جانب ملصقات تحمل صور القائد عبد الله أوجلان ورايات حزب العمال الكردستاني.

بدأت المراسم الإستذكارية التي اقيمت تحت شعار "بروح الرفيق هلمت الثورية اهزموا المحتل والخونة" بالوقوف دقيقة صمت.

وفي البداية ألقت لجنة عوائل شهداء حزب العمال الكردستاني في جنوب كردستان الرسالة التالية: "الدولة التركية تسعى لإبادة الكرد دون تمييز باستخدام الأسلحة الكيمياوية. في زاب تسطر أعظم الملاحم. الشعب والكريلا يقاومون جنباً إلى جنب. يجب أن نكون نحن كعوائل الشهداء على قدر من المسؤولية تجاه القضية ."

كما تمت قراءة برقية منظومة المجتمع الكردستاني  KCK المرسلة للحفل والتي جاء فيها: "سننتقم بقوة لرفيقنا هلمت. على هذا الأساس سيشتد نضالنا. لقد كان رفيقنا هلمت ثورياً عظيماً في جنوب كردستان. لقد انتفض الرفيق هلمت ضد المؤامرة، وبكل قرار أدى واجبه وعمله بكل حزم ودون تردد.

كان على الدوام يناضل ضد الاحتلال والخيانة. ومثّل الخط الحقيقي للديمقراطية في جنوب كردستان.

أصبح ممثلاً للموقف الثوري والديمقراطي والناشط في جنوب كردستان.

وعلينا أن نكون على قدر من المسؤولية تجاه خط الشهيد هلمت. يجب أن نؤدي الواجب على نحو أفضل وأقوى."

وبعدها تم قراءة رسائل عائلة ديار غريب وحركة تجمع حرية كردستان (حركة الحرية). ليتم بعده قراءة قصائد تصف وتمدح كفاح وشخصية الشهيد ديار غريب.

وفي الختام عُرض مقطع مصور عن حياة الشهيد هلمت (ديار غريب) وسط لحظات مليئة بالأحاسيس والتأثير.

وبعد العرض، شكرت اللجنة التحضيرية الحضور وقالت إنهم رغم كل العراقيل أقاموا حفل تخليد لذكرى الشهيد هلمت .

وانتهى الحفل بشعارات "الشهداء لا يموتون".

بعدها تم إنشاء منصة توقيع لإزالة اسم حزب العمال الكردستاني من "قائمة الإرهاب" في موقع الحفل وتم جمع تواقيع. بالإضافة إلى توزيع مؤلفات للشهيد هلمت.