مقتل 12 جنديا تركيا في سلسلة عمليات نوعية في إطار يوم التضحية

يواصل مقاتلو حركة التحرر الكردستانية تنفيذ العمليات النوعية لإحياء يوم التضحية في 30 حزيران، وفي هذا السياق، كشفت قوات الدفاع الشعبي عن مقتل 12 جندي من جيش الاحتلال التركي وتدمير كاميرا مراقبة بالكامل.

وقال البيان الصادر عن المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي، "تواصل قواتنا الكريلا تنفيذ عملياتها بروح الفدائية الآبوجية على خطى الشهيدة زيلان بمناسبة إحياء يوم التضحية في الثلاثين من حزيران، ونتيجة عمليات قواتنا الكريلا الذين يقاتلون ببطولة ضد الاحتلال التركي، قتل 12 جنديا تركيا وأصيب 4 آخرون ، ودمرت جهاز لكاميرا المراقبة، كما قصف جيش الاحتلال التركي مناطق الدفاع المشروع عشرات المرات بواسطة مروحيات الهلكوبتر، و14 مرة بالطائرات الحربية".

المعلومات المفصلة عن العمليات والهجمات هي كما يلي:

"في إطار الملحمة الثورية لصقور زاغروس في منطقة آفاشين؛

تعقبت فرقنا المتحركة تحركات جيش الاحتلال التركي في 29 حزيران في ساحة كوكره، وبعدما وضعت قواتنا المحتلين تحت سيطرتها، وجهت لهم ضربات قوية في 05:30 بجناحين، الجناح الأول من العملية نفذ بواسطة الأسلحة الفردية والثقيلة، وأسفرت ضربات الجناح الأول عن مقتل جنديين تركيين وإصابة اثنين آخرين، ووجه الجناح الثاني من العملية ضربات موجعة لجيش الاحتلال التركي من مسافة قريبة، وقتل 5 جنود كما أصيب 2 آخرون.

في إطار المرحلة الثورية لصقور زاغروس في منطقة زاب؛

استهدفت قواتنا الكريلا يوم 27 حزيران في تمام الساعة 21:00 مروحيات الهليكوبتر التابعة لدولة الاحتلال التركي التي كانت تحاول قصف منطقة جمجو، واضطرت مروحيات الهليكوبتر لمغادرة المنطقة نتيجة تدخل قواتنا.

في إطار المرحلة الثورية للشهيد سافاش مرعش في ملحمة خابور؛

نفذت فرقنا المتحركة عملتين للقنص يوم 28 حزيران في الساعة 05:30 و08:00 ضد جيش الاحتلال التركي عندما كانوا يتحركون في ساحة مقاومة تلة جودي، وأدت العملية إلى مقتل جنديين تركيين.

كما قتل جندي آخر ظهر يوم 28 حزيران في عملية قنص نفذتها مقاتلاتنا في وحدات المرأة الحرة – ستار في ساحة المقاومة لتلة أف أم (FM) .

وفي التاريخ ذاته حوالي الساعة 15:20، نفذت قواتنا الكريلا عملية نوعية ضد جيش الاحتلال التركي الذين كانوا يحاولون التوجه نحو أنفاق الحرب في ساحة المقاومة لتلة جودي، بالاسلحة الثقيلة وفيما بعد بتكتيكات نوعية، وأسفرت عن مقتل جنديين من المحتلين، وبعد نجاح عملية قواتنا أجبر المحتلون على الانسحاب إلى مستوى معين، وفي اليوم نفسه تم تدمير جهاز كاميرا المراقبة من قبل قواتنا بالكامل.

هجمات جيش الاحتلال التركي بالأسلحة الكيماوية والمتفجرات؛

قصف جيش الاحتلال التركي في 28 حزيران ساحة شكفتا برينداران الواقعة في منطقة زاب، الأسلحة الكيماوية والمتفجرات.

هجمات جيش الاحتلال التركي بمروحيات الهليكوبتر وطائرات حربية؛

تعرضت ساحات مقاومة جمجو، سيدا، ساجا، تلة FM، تلة جودي، تلة آميدية، كوري جارو والشهيد شاهين، في 28 حزيران، لقذائف المدافع من قبل جيش الاحتلال التركي في المخافر الحدودية، كما تعرضت هذه المناطق المذكورة لقصف مروحيات الهليكوبتر طائرات حربية 10 مرات.

وفي التاريخ نفسه، قصف جيش الاحتلال التركي ساحة المقاومة في ورخليه التابعة لمنطقة آفاشين، بالمدافع من المخافر الحدودية، و4 مرات من قبل الطائرات الحربية، ونتيجة القصف، اندلع الحريق في منطقة الغابة ومازال مستمراً.

وفي 28 حزيران، تعرضت أنفاق الحرب في ساحة المقاومة لتلة هكاري وتلة الشهيد زماني الواقعة في منطقة متينا، لقصف مروحيات الهليكوبتر ومدافع جيش الاحتلال التركي من المخافر الحدودية".