مقاومة أهالي مخيم مخمور تستمر في يومها الثامن

تستمر مقاومة أهالي مخيم مخمور ضد جميع الهجمات ومحاولات الجيش العراقي في تطويق المخيم بالأسلاك الشائكة ووضع الأبراج بلا هوادة.

يحاول الجيش العراقي منذ 20 أيار الجاري، تطويق مخيم الشهيد رستم جودي للاجئين (مخمور) بالأسلاك الشائكة ووضع الأبراج حوله منذ ثمانية أيام، وبهذا الهدف أرسل المئات من الجنود إلى جانب المدرعات والعربات العسكرية.

ورغم كل اللقاءات والوعود التي تقطعها السلطات العراقية للأهالي، يحاول الجنود العراقيون حفر الخنادق والأسلاك وإقامة الأبراج حول المخيم.

يتناوب أهالي شنكال من سن 7 إلى 70 عاماً في خيمة المقاومة التي نصبوها في مواجهة محاولات تسييج المخيم من قبل الجيش العراقي، منذ ثمانية أيام على التوالي.

في الآونة الأخيرة، في 25 أيار، حاول الجيش العراقي وضع جنود في أماكن إستراتيجية حول مخمور، وبهذه الطريقة محاصرة المخمور، وبدأوا بحفر الخنادق، وتوجه الأهالي نحو الآليات العسكرية للجنود، وقاموا بردم الخنادق بالأيدي والأدوات البسيطة.

 

وحديثاً كشف مقطع فيديو مسرّب من المخيم لوكالة روج نيوز، قيام الجيش العراقي بإطلاق الرصاص الحي على لاجئي مخيم مخمور بشكل مباشر ما أدى لوقوع إصابات بصفوف اللاجئين، رغم إنكار الحكومة العراقية من خلال مؤسستها “خلية الإعلام الأمني” بعدم إطلاق الرصاص واستهداف لاجئي المخيم، ولكن يكشف مقطع الفيديو إطلاق الرصاص بشكل مباشر مستهدفة اللاجئين، فيما نفى الجيش العراقي لجوئهم إلى استخدام الرصاص الحي ضد أهالي مخمور.