مقاتلات الكريلا: يوم 27 تشرين الثاني هو يوم انبعاث المرأة

أشارت كريلا وحدات المرأة الحرة –ستار في حديثها بمناسبة يوم 27 تشرين الثاني، إلى أن حزب العمال الكردستاني هو يوم الانبعاث ليس فقط من أجل الشعب الكردي بل من أجل جميع النساء.

تحدثت مقاتلات الكريلا العضوات في وحدات المرأة الحرة- ستار (YJA Star) بمناسبة 27 تشرين الثاني الذكرى السنوية لتأسيس حزب العمال الكردستاني عن أرائهن وتقييماتهن لوكالة فرات للأنباء (ANF) ، حيث هنأت المقاتلة برفين أمارا في بداية حديثها يوم 27 تشرين الثاني يوم الانبعاث على القائد عبد الله أوجلان ، الشهداء والشعب الكردي.

أكدت برفين أمارا بأن نضال ال44 عاماً هو أمل جميع شعوب العالم اليوم، وقالت:" يبحث قائدنا عن حل قضايا وأزمات الشعوب، لذلك فان 27 تشرين الثاني هو أمل كبير ليس فقط من للشعب الكردي بل من أجل جميع شعوب العالم، وخاصة هو يوم الانبعاث من أجل النساء ، النضال الذي يخوض منذ عام 1978 وحتى الآن منذ تأسيس حزبنا، ترك لنا قيم وميراث كبير، ورأينا نموذج هذا الشيء خاصة في حقيقة الشهيدة سارا".

فكر القائد اوجلان أثر على جميع العالم

كما عبرت المقاتلة فيان رنكين عن رأيها بمناسبة الذكرى الرسمية لتأسيس حزب العمال الكردستاني في 27 تشرين الثاني، وقالت: "إن حرية الكرد وكردستان متعلقة بحرية المرأة على أساس النموذج الديمقراطي والبيئي، تعرفنا على الحياة من جديد منذ 27 تشرين الثاني ، عندما ننظر إليها اليوم ، نرى بأن جميع النساء اجتمعن حول هذه الفلسفة ".

وأشارت الكريلا في وحدات المرأة الحرة-ستار فيان رنكين إلى أن تجمع الشعوب وخاصة النساء من أجل الحرية حول حزب العمال الكردستاني ، تعني خطراً كبيراً على السلطات، وقالت:" ولهذا السبب فأنها تضع خطط التصفية وإبادة حزب العمال الكردستاني كل عام قيد التنفيذ".

لفتت المقاتلة فيان الانتباه إلى الانتفاضات في إيران التي بدأت بعد مقتل جينا أميني والتي بدأت من قبل شرطة النظام الإيراني وقالت: "إذا كنا نتحدث اليوم عن الثورة  في إيران ، يجب أن نتحدث عن قيادة هؤلاء النساء، إن القائد أوجلان هو مؤسس فلسفة وثورة المرأة،  أثرت أفكار القائد أوجلان على جميع العالم ".