مخمور تتظاهر ضد العزلة

تظاهر اهالي مخيم رستم جودي "مخمور" للاجئين لكسر العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان.

تظاهر أهالي مخيم الشهيد رستم جودي (مخمور) لكسر العزلة الشديدة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان. وانطلقت التظاهرة بتجمع الأهالي أمام مجلس عوائل الشهداء واستمرت حتى حديقة الشهيد أريان جودي.

ورفعت في التظاهرة شعارات “لا حياة بدون القائد” و “يعيش القائد آبو” و “المرأة، الحياة، الحرية”. كما تم رفع صور قائد الشعب الكردي عبد الله اوجلان.

وبعد توقف التظاهرة أمام حديقة الشهيد آريان جودي، وقف الجميع دقيقة صمت احتراما لأرواح شهداء حرية كردستان. بعد ذلك، تحدثت فلز بوداك، الرئيسة المشتركة لمجلس الشعب في مخمور، باسم سكان المخيم.

في بداية حديثها، ركزت بوداك على النظام الفاشي لحزب العدالة والتنمية – حزب الحركة القومية، الذي يفرض على الشعب الكردي وعلى قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان لسنوات، وقالت: “لكسر هذه العزلة سنقف ضد القوى التي تنفذ هذه العزلة. سنعزز خططنا الدبلوماسية ونزيد نضالنا. من أجل كسر هذه العزلة، نعمل بجد في كردستان وأوروبا ومخمور. لأكثر من عامين، لم نتلق من القائد الذي يمثل الإنسانية أي معلومات. النظام الفاشي لحزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية، الذي فرض العزلة على إرادة الشعب الكردي على مدار الـ 24 عاما الماضية باتفاقيات دول الناتو. لكي لا يكون لكردستان مكانة، يمنعون الشعب الكردي من العيش مع ثقافته ووجوده، فالشعب الكردي اليوم معزول في شخص قائدنا. لا يمكن لأي سلطة أن تقف ضد وحدة الشعب. لهذا ستجرى الانتخابات في شمال كردستان، وهي مهمة بالنسبة لنا على المستوى التاريخي. سيتم تدمير الحكومة الفاشية لحزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية في هذه الانتخابات”.

وانتهت التظاهرة بترديد شعارات “لا حياة بدون القائد” و“عاش القائد آبو” و “المرأة، الحياة، الحرية”.