معاداة الكرد تحت قبة برلمان حكومة جنوب كردستان

تحدث زعيم جماعة الجبهة التركمانية ، حمدة صباح ، في كلمة لوسائل الإعلام وعلى لسان الدولة التركية ؛ مبرراً احتلال تركيا لجنوب كردستان على أنه شرعي ومتهماً الكرد وحزب العمال الكردستاني PKKبالإرهابيين.

في مؤتمر صحفي في عاصمة جنوب كردستان هولير ، هاجم زعيم مجموعة الجبهة التركمانية في برلمان إقليم كردستان حمدة صباح ، الشعب الكردي.

ورداً على سؤال حول هجمات الاحتلال التركي على جنوب كردستان ، وصف حمدة صباح حزب العمال الكردستاني والكرد بأنهما شيئان مختلفان. دون اعتبار أنه عضو في البرلمان ولا يرى برلمان جنوب كردستان ولا العراق على أن حزب العمال الكردستاني منظمة محظورة ، بل وصفه بأنه "إرهابي"  متعديا بألفاظه على حزب العمال الكردستاني والكرد.

كما شرّع حمدة صباح زعيم مجموعة الجبهة التركمانية في برلمان جنوب كردستان احتلال الدولة التركية، وصرح بأن تدخل تركيا يتفق مع العراق وجنوب كوردستان و"يحمي أمنها".

يأتي ذلك في الوقت الذي أفادت فيه لجنة أسر الشهداء التابعة لحزب العمال الكردستاني في جنوب كردستان عن استشهاد أكثر من ألف مقاتل من جنوب كردستان في صفوف حزب العمال الكردستاني كما ينضم الشبيبة من مختلف أنحاء جنوب كردستان إلى صفوف الكريلا .

كما شارك حزب العمال الكردستاني في القتال ضد داعش في جنوب كردستان وقدم عشرات الشهداء.وقتها مسؤولون في جنوب كردستان هم من ناشدوا حزب العمال الكردستاني للتدخل في حماية جنوب كردستان.