عوائل المعتقلين يطالبون بالحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان

عبرت عوائل المعتقلين خلال فعاليات " صوتوا للحرية " في آمد وميردين عن رفضهم لنظام التعذيب والابادة في إمرالي وطالبوا بالحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان.

نظمت عوائل المعتقلين وجمعية مساعدة ودعم أسر المعتقلين والمحتجزين فعالية " صوتوا للحرية " التي يتم تنظيمها مرة كل أسبوعين في منطقة المكاتب للمطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان، وانضمت منظمات حزب الأقاليم الديمقراطية وحزب المساواة وديمقراطية الشعوب في آمد، اتحاد جمعيات الدعم القانوني لأسر السجناء وممثلي منظمات المجتمع المدني بالإضافة لعوائل المعتقلين للفعالية.

وارتدى النشطاء المشاركون في الفعالية سترات كُتبت عليها " صوتوا للحرية "، ورددوا شعارات " عاشت مقاومة السجون "، "المعتقلون السياسيون كرامتنا "و " الحق، الحقوق، العدالة ".

هذا وذكرت عائلة المعتقلة ناظيمة بولتان إنهم ينظمون فعاليتهم منذ أشهر، وتابعت:" نفذوا مطالب أبنائنا، يطالب أبنائنا بالحرية الجسدية لعبدالله أوجلان، ليجري عبدالله أوجلان لقاء مع عائلته مثلما نلتقي بأبنائنا، لا نريد أن ينظم أبنائنا فعاليات أخرى".

وذكرت عائلة المعتقلة ربيعة آتاش أيضاً في الفعالية التي تُنظم لرفع نظام التعذيب والابادة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان، وقالت:" لن يُرفع نظام التعذيب عن أبنائنا ما لم يُرفع عن عبدالله أوجلان، لقد ذهبت الأسبوع الفائت للسجن، وتعرض أبنائنا للتفتيش العاري عند قدومهم للقاء، ويتم اعتقال ابنتي في الحجرة الانفرادية، لا نقبل بهذا الظلم".

كما وأشارت نوراي إنه لم تلتقي بحفيدتها المعتقلة منذ أعوام مؤكدةً إن هذا ظلم وطالبت برفع نظام التعذيب والابادة المفروض بحق القائد عبدالله أوجلان.

ميردين

أدلت مجالس المعتقلين وأمهات السلام في ميردين ببيان ضمن إطار حملة " صوتوا للحرية " ضد نظام التعذيب والابادة المفروض على القائد عبدالله أوجلان، وفتح الحشد الذي اجتمع في حديقة كارا يولاري لافتة كُتب عليها " أنهوا العزلة " وتم ترديد شعار " عاشت مقاومة السجون ".

وصرحت الرئيسة المشتركة لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب في ميردين نجلى آجبوجا بأنهم سيرفعون صوتهم ويكونون في الشوارع والساحات إلى أن يتم رفع نظام التعذيب والابادة، وتابعت:" جميعاً نعلم إن نظام التعذيب هذا غير قانوني، إنه قمع وظلم كبير، ونعلم بنظام التعذيب هذا أنه يتم اعتقال المعتقلين السياسيين ظلماً، وندعو من هنا سلطات حزب العدالة والتنمية والحركة القومية، أنتم مصرين في مواصلة نظامكم القذر هذا بحق المعتقلين، ونقول نحن باننا لن نتوقف ولن نستسلم إلى أن يتم رفع نظام التعذيب والابادة هذا، سنرفع نظام التعذيب في جزيرة إمرالي، سيصبح رفع نظام التعذيب طريق لحل القضية الكردية ".

وأكد كاموران تانهان البرلماني في حزب المساواة وديمقراطية الشعوب من جهته أنه لا يوجد مثال لنظام التعذيب والابادة المفروض على عبدالله أوجلان في كافة أنحاء العالم وتابع يتم ممارسة نظام التعذيب هذا في شخص عبدالله أوجلان على السجون، الشوارع وفي كل مكان.

وأفاد كاموران تانهان يتم تجاهل الكرد بنظام التعذيب، وأضاف:" يُمارس نظام التعذيب والابادة على السيد أوجلان، الشعب والمجتمع، يوجد اليوم حرب في كل مكان في الشرق الأوسط، هناك محاولات لإحداث حرب في كل مكان، ولكن يوجد شخص واحد فقط يحاول من أجل تحقيق السلام، السيد أوجلان هو الشخص الوحيد الذي يطالب بالسلام في تركيا وكردستان، أجروا حوار ومفاوضات مع السيد أوجلان إن كنتم تريدون حل القضية الكردية، أفكاره مهمة لكافة أنحاء العالم وليس فقط من أجل الشرق الأوسط، لهذه الأسباب يجب أن ترفعوا نظام التعذيب والابادة دون الوقوف دقيقة وإغلاق الطريق أمام هذا الحرب، ليرتفع صوت السلام والديمقراطية".

وانتهى البيان بترديد الشعارات.