قوات الدفاع الشعبي تعلن عن مقتل 5 جنود أتراك

أفاد المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي  HPG أنه تم مقتل ما لا يقل عن 5 جنود أتراك خلال العمليات التي نفذتها ضد جيش الاحتلال التركي.

وجاء في بيان المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي  HPG: "أسفرت العمليات السبعة التي نفذتها قواتنا ضد جيش الاحتلال، عن مقتل ما لا يقل عن 5 جنود أتراك، كما قصف جيش الاحتلال التركي ساحات المقاومة 9 مرات بالقنابل المحظورة والأسلحة الكيماوية، و78 مرة بالمروحيات الهجومية وعشرات المرات بالمدافع  وقذائف الهاون والدبابات ".

وجاء في البيان المعلومات التالية عن عمليات الكريلا وهجمات دولة الاحتلال التركي:

في إطار حملة صقور زاغروس الثورية في منطقة زاب؛

في 3 تشرين الأول في الساعة 06:30، 07:00 و 18:00، استهدفت فرق الكريلا المتحركة جنود الاحتلال في محيط خنادق الحرب في منطقة الشهيد آكر في ساحة المقاومة في سيدا، بالأسلحة الثقيلة، مما أسفر عن مقتل جندي تركي.

في 3 تشرين الأول في الساعة 06:50، نفذت فرقنا المتحركة عملية قنص ضد جيش الاحتلال في محيط خنادق الحرب في منطقة الشهيد فلات في ساحة المقاومة في سيدا، مما أسفر عن مقتل جندي تركي.

في 3 تشرين الأول في الساعة 17:40، نفذت فرقنا المتحركة عملية منسقة ضد جيش العدو في ساحة المقاومة في ساجا، وأسفرت العملية من  الجناح الأول التي نفذت بالأسلحة الثقيلة، عن مقتل جنديين تركيين، كما أسفرت العملية من الجناح الثاني التي نفذت بالأسلحة الفردية ضد جنود الاحتلال الذين أرادوا التدخل إلى ساحة العملية، عن مقتل 3 جنود أتراك.

وفي مساء 3 تشرين الأول، استهدفت فرق الكريلا المتحركة مروحيات سكورسكي التي أرادت إنزال الجنود في ساحة المقاومة في ساجا، وبعد تدخل قواتنا أجبرت المروحيات إلى مغادرة المنطقة دون أن تتمكن من إنزال الجنود فيها.

هجمات جيش الاحتلال التركي بالقنابل والأسلحة الكيماوية المحظورة؛

في 3 تشرين الأول قصف جيش الاحتلال خنادق الحرب في منطقة الشهيد آكر والشهيد فلات ساحات المقاومة في سيدا، و خنادق الحرب  في منطقة الشهيد باهوز في ساحة جمجو 9 مرات بالقنابل المحظورة والأسلحة الكيماوية.

هجمات جيش الاحتلال التركي؛

في 3 تشرين الأول، قصفت المروحيات الهجومية 78 مرة  ساحات المقاومة في ساجا، كاركر، شهيد فداكار، تلة هكاري وتلة آمدية.

 في 3 تشرين الأول،تعرضت ساحات المقاومة في جمجو وتلة هكاري للقصف عشرات المرات بالمدافع وقذائف الهاون و الدبابات.

في 3 تشرين الأول، حلقت الطائرات المسيرة في سماء ساحات المقاومة في ساجا، جمجو، تلة إف إم، تلة جودي وتلة آمدية.

كما حاول جيش الاحتلال التركي تدمير خنادق الحرب في ساحة المقاومة في كاركر بالجرافات.

ومنذ صباح 3 تشرين الأول وحتى الآن، تقصف القوات الإيرانية ساحات هورنيه و تلة بربزنيه في كوشينيه في خاكورك بالمدافع وقذائف الهاون.