جمعية حقوقيو الحرية ( OHD) فرع رها تتقدم إلى نقابة المحامين بطلب لقاء في إمرالي

ناشدت جمعية حقوقيو الحرية (OHD) فرع رها نقابة المحامين في رها، بما يتعلق بعرقلة لقاء القائد عبد الله أوجلان بمحاميه وعائلته.

طالب فرع جمعية حقوقيو الحرية(OHD) في رها نقابة المحامين بمعرفة معلومات حول القائد عبد الله أوجلان والمعتقلين الآخرين في إمرالي مثل عمر خيري كونار ، ويسي أكتاش وهاملي يلدريم، الذين لم يسمع عنهم أي شيء منذ ما يقارب العامين.

حيث أدلى 39 محاميا ببيان للصحافة بعد تقديم الطلب.

وفي الاجتماع الذي عقد في مقر نقابة المحامين، تحدث عضو فرع رها ، المحامي سردار توم ، وبين أن اللقاء مع القائد عبد الله أوجلان والمعتقلين الآخرين قد تم حظره، وذكر أن هذه القيود لا تتوافق مع القوانين الدولية.

وقال المحامي سردار توم: "من الواضح أن إمرالي تستخدم كنقطة سوداء لا نهاية لها في النظام القانوني الحالي، لأننا نعلم أن العزلة الغير القانونية في إمرالي تعني تعطيل حل المشكلة الكردية، والتي تعد أيضًا مشكلة بنيوية في تركيا،  لقد اتخذنا نحن حقوقيو الحرية  OHD مبادرات مختلفة حتى الآن حتى لا يتطور هذا الظلم وينتشر في المجتمع."

وتابع توم: " أن السيد عبد الله أوجلان ، والسيد هاميلي يلدريم ، والسيد ويسي أكتاش ، والسيد عمر خيري كونار ، يقبعون في المعتقل منذ فترة طويلة ولا يُسمح لهم بمقابلة محاميهم، بذل المحامون جهودًا قانونية عديدة لمقابلة موكليهم، لكنها جميعًا لم تثمر.

كما أن جهود منظمات حقوق الإنسان الأممية والدولية والمنظمات القانونية ومنظمات المجتمع المدني الدولية لم تسفر عن نتائج، في الوقت نفسه، تقدم 775 محامياً بطلب إلى مكتب المدعي العام في بورصة لعقد اجتماع ، لكن لم يتم الرد عليه.

عندما يتم تقييم هذا الموقف، يمكن ملاحظة أن واجب المحامي قد أفرغ من مضمونه، وانتهاك حق الموكلين في محاكمة عادلة، من أجل حماية هذه الحقوق، ندعو اتحاد نقابات المحامين التركية وجميع نقابات المحامين إلى أداء واجبهم ".