حزب الشعوب الديمقراطي HDP في آمد يدعو للمشاركة في مؤتمره العام

صرحت الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي في آمد، كولستان أتاسوي، أن حزب الشعوب الديمقراطي هو الممثل الوحيد للمقاومة الكردية ودعت إلى عقد مؤتمر في 3 تموز في أنقرة.

عقد حزب الشعب الديمقراطي (HDP) في آمد مؤتمراً صحفياً بمناسبة المؤتمر العام الاعتيادي الخامس لحزب الشعوب الديمقراطي HDP الذي سيعقد في أنقرة في 3 تموز.

حضر الاجتماع الرؤساء المشتركون لحزب الشعوب الديمقراطي في المدينة، زياد جيلان، وكوليستان أتاسوي، والمسؤولون التنفيذيون في الحزب، وأعضاء حزب الأقاليم الديمقراطي (DBP).

وألقى الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي في آمد زياد جيلان، كلمة أمام الاجتماع مستذكراً المؤتمر الدوري الرابع قائلاً: "لقد عقدنا المؤتمر الدوري الرابع رداً على أولئك الذين قالوا إننا سنغلق حزب الشعوب الديمقراطي. إنهم ما زالوا يهاجمون الشعب الكردي على مدار 24 ساعة. لكن حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية لم يحققا أهدافهم. نحن شعب ولا يمكن لأحد أن يكسر إرادة هذا الشعب"

ووصف جيلان الهجمات الحالية بأنها هزيمة لحزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية، وتابع: "مسيرتنا هي من أجل السلام والحرية. لم يتخل حزب الشعوب الديمقراطي عن معركته ضد كل الهجمات. بغض النظر عما نفعله سنواصل كفاحنا. يريدون فرض لوزان ثانية. لكننا لسنا مثل الكرد قبل 100 عام. نحن جاهزون لأي شيء. سيكون هذا الهجوم بمثابة هزيمة لحزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية. ولكي يكون حزبنا هو الفائز النهائي، ندعو الاهالي في آمد للانضمام الى المؤتمر وأن يكونوا صوت الحرية المشرفة "

وبخصوص المؤتمر العام الاعتيادي الخامس لحزب الشعوب الديمقراطي، قالت كوليستان أتاسوي: "حزب الشعوب الديمقراطي HDP هو الممثل الوحيد لمقاومة الشعب الكردي. ندعو كل الأهالي في آمد  وكل من تنبض قلوبهم للحرية والسلام إلى اتخاذ خطوات لتنمية هذا التحالف نحو بلد حر"