HPG: مقتل 20 جندي في جولميرك وبرادوست

أصدر مركز إعلام قوات الدفاع الشعبي HPG بياناً أعلن فيه مقتل ما لا يقل عن عشرين جندياً من جيش الاحتلال التركي خلال عمليات الكريلا في كل من ناحيتي گفر، جليه ومنطقة برادوست في جنوب كردستان.

وأوضح المركز أن قوات الكريلا وفي إطار الحملة الثورية باسم الشهيد بيروز وآكري في جولميرك وجنوب كردستان ضد قوات جيش الاحتلال التركي تمكنت من تنفيذ عمليات مؤثرة وفعالة.

هذا وأعلن البيان أنَّ الكريلا نفذت ثلاثة عمليات ضد جيش الاحتلال في ناحية جليه في يومي 13-14 حزيران الجاري قتل خلالها 12 جندي. وفي ناحية گفر نفذت عملية على ثلاثة محاور أدت إلى مقتل سبعة جنود.

ثلاثة عمليات في جليه  ومقتل 12 جندي

"قوات الكريلا وفي إطار حملة الشهيد آكري وبيروز نفذت ثلاثة عمليات بتاريخ 13-14 حزيران الجاري.

بتاريخ 13 حزيران وبتمام الساعة 18:30 نفذت قوات الكريلا عملية قنص ضد قوات جيش الاحتلال التركي المتواجدة على "تل خرغول" في ناحية جليه في جولميرك وأدت إلى مقتل جندي.

وفي تمام الساعة 08:30 نفذت الكريلا عملية أخرى ضد قوات جيش الاحتلال التركية المتمركزة على "تل مرغنش" في ناحية جليه. الكريلا وخلال العملية استهدف الكريلا نقاط ودفاعات العدو إلى أن تم تدميرها وبحسب المعلومات الأولية قتل خلال العملية ما لا يقل عن ثمانية جنود. جيش الاحتلال وبعد العملية بدأ بقصف مدفعي و صاروخي لمنطقة العمليات وقام بنقل قتلاه وجرحاه بواسطة طائرات الهيلوكوبتر من نوع سكورسكي في الساعات المساء الأولى.

وفي تمام الساعة 10:50 نفذت قوات الكريلا عملية ثالثة ضد قوات جيش الاحتلال المتمركزة على " تل كوردينه" في ناحية جليه. العملية أدت إلى تدمير دفاعات ونقاط تمركز العدو بشكل كامل وبحسب البيانات الأولية قتل ثلاثة جنود. بعد العملية وفي تمام الساعة 16:00 بدأت طائرات جيش العدو بقصف مكثف لمنطقة العمليات.

عملية على ثلاثة محاور في گفر و مقتل سبعة جنود

بتاريخ 14 حزيران نفذت قوات الكريلا عملية على ثلاثة محاور في ناحية گفر.

قام مقاتلو YJA/STAR وبتمام الساعة 19:30 نفذت عملية ضد قوات جيش الاحتلال التركي المتمركزة في منطقة" معبر جعفر" في ناحية گفر في جولمرك. العملية نفذت على ثلاثة محاور وأدت إلى مقتل سبعة جنود. بعد العملية قام جيش العدو بنقل القتلى والجرحى بواسطة طائرات هيلوكوبتر من طراز سكورسكي .

عملية قنص في سيدكان ومقتل جندي

كريلا YJA/STAR وبتاريخ 14 حزيران وبتمام الساعة 08:30 نفذت عملية قنص ضد قوات جيش الاحتلال التركي المتمركزة على تل " ليلكان" في منطقة برادوست في جنوب كردستان وأدت العملية إلى مقتل جندي واحد.

عمليتان في ليلكان

وفي المدة ما بين الساعة 09:30 إلى الساعة 14:20 نفذت قوات الكريلا عمليتين منفصلتين ضد جنود جيش الاحتلال المتمركزة على تل" ليلكان". خلال العمليات تم استهداف مقرات ومواقع العدو. والى الأن لا معلومات دقيقة عن حجم خسائر العدو وعدد القتلى و الجرحى.

حاجز تفتيش على طريق ديرسم

بتاريخ 13 حزيران/يونيو الجاري وبتمام الساعة 20:00 إلى 21:00 وضعت كريلا YJA/STAR حواجزها على طريق بولور- ديرسيم للتحقق من هويات.