هجمات دولة الاحتلال التركي تسفر عن استشهاد 13 مدني و 6 مقاتلين

أسفرت الهجمات التي شنتها دولة الاحتلال التركي في 19 تشرين الثاني الساعة 00:00 على شمال وشرق سوريا، عن استشهاد 13 شخصاً و 6 مقاتلين، وتدمير مستشفى كورونا في كوباني بشكل كامل في 20 تشرين الثاني.

في 19 تشرين الثاني الساعة 00:00 شنّت طائرات دولة الاحتلال التركي قصفاً جوياً عنيفاً على مناطق ديرك، الدرباسية، زركان، كوباني والشهباء في شمال وشرق سوريا.

وجاءت الحصيلة لهجمات دولة الاحتلال التركي على المنطقة منذ 19 تشرين الثاني  كما يلي:      

ديرك

قصفت الطائرات الحربية التابعة لدولة الاحتلال التركي 4 مرات  قرية تقل بقل القريبة من  قره جوخ، مما أسفرعن استشهاد موظف يعمل في شركة الكهرباء.

وعقب هذا القصف اتّجه الأهالي إلى الموقع المستهدف لإسعاف الجرحى لكن طائرات الاحتلال التركي قامت هذه المرّة بقصف الأهالي، كما لحقت أضرار جسيمة بمحطة توليد الكهرباء.

الدرباسية

استشهد عاملان في صوامع الحبوب جراء القصف التركي على قرية ضهر العرب الواقعة بين الدرباسية كما استشهد مقاتل نتيجة القصف على خط زركان.

كوباني

قصف جيش الاحتلال مرتين  قرية حلنج ، 6 مرات تلة مشتنور، مرتين قرية شيرانا، 3 مرات قرية دارا حكوميه، مرتين كانيه كردا و3 مرات صوامع الحبوب في قرية قزعلي، وأسفر القصف عن إلحاق أضرار بالعديد من المنازل، وفقد جنديين من قوات حكومة دمشق حياتهما في قرية قزعلي، كما أصيب مراسل قناة "ستيرك TV" محمد جرادة في الهجوم على تلة مشتنور.

وفي 20 تشرين الثاني في ساعات الصباح الباكر،قصفت الطائرات الحربية تلة مشتنور، شارع الجديد وتلة كانيه كردا، مما أسفر عن تدمير مستشفى كورونا في تلة مشتنور بشكل كامل.

زركان

قصف جيش الاحتلال التركي مرتين قرية تل حرمل التابعة لناحية زركان مما أسفر عن استشهاد مقاتل وإصابة 3 آخرين، كما فقد 3 جنود من قوات حكومة دمشق حياتهم وإصابة جنديين آخرين.

تل رفعت

كما قصف الاحتلال نواحي تل رفعت وشرا، بيلونية، شيخ عيسى ومنغ وقرية  شوارغة التي يقطنها مهجرو عفرين، مما أسفر عن استشهاد 5 مقاتلين وإصابة  مدنيين آخرين.

كما استهدفت الهجمات مراكز لحكومة دمشق واسفرعن فقدان 20 جندي لحياتهم وإصابة 20 آخرين.

كما تم استهداف الشريط الحدودي لمناطق شمال وشرق سوريا بالأسلحة الثقيلة، وحلقت طائرات الاستطلاع في سماء هذه المناطق.

تل تمر 

وبالتزامن مع ذلك، يستهدف قرى (كوزلية، وتل جمعة، والطويلة، وأم الخير، وتل اللبن، وتل شنان) التابعة لناحية تل تمر في مقاطعة الحسكة، بشكل عنيف.