قوات الدفاع الشعبي تعلن مقتل 13 جندي تركي في لجي

أعلن المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG-BÎM) أن قوات الكريلا استهدفت قافلة عسكرية لجيش الاحتلال التركي أثناء توجهها لتنفيذ عملية عسكرية في ريفي ناحية لجي بمنطقة آمد، وأسفرت الضربات عن مقتل 13 جندي من جيش الاحتلال التركي.

أفادت قوات الدفاع الشعبي (HPG) في بيانها الكتابي الذي أصدرته للرأي العام، أن مقاتليها الكريلا وجهوا ضربات موجعة لقافلة جيش العدوان التركي التي خرجت لريفي ناحية لجي لأجل تنفيذ حملة عسكرية، وأدت الضربات إلى تدمير عربة عسكرية بالكامل ومقتل 13 جندي تركي، كما أنها أعلنت عن استشهاد مقاتِلَين اثنين في صفوفها في المنطقة نفسها، نتيجة عملية عسكرية للاحتلال التركي في 10 أيار.

وجاء في البيان تفاصيل الهجمات الاحتلالية التي نفذها جيش الاحتلال التركي ضد الكريلا والاشتباكات التي اندلعت على أثرها، على النحو التالي:

1ـ ساحة آمدية

- يحاول جيش الاحتلال التركي احتلال التل الواقع في منطقة الشهيد سرخبون بناحية لجي في منطقة آمدية والتمركز فيه، منذ بداية فصل الشتاء، وفي الوقت نفسه، بدأوا ببناء الخنادق العسكرية في مناطق تل وادي جمعة، قرية سيفرك، قرية مدرسه وتل ميرك، وإلى جانب هذه المحاولات، ينفذ جيش الاحتلال التركي عملية عسكرية في الأشهر الستة الماضية، وينصب الكمائن.

وفي المنطقة نفسها، استهدفت قواتنا الكريلا يوم 30 نيسان المنصرم في الساعة 20:15 قافلة عسكرية للعدوان التركي بين قريتي ميرك وسيفرك أثناء خروجها للقيام بعملية عسكرية، وأسفر الاستهداف عن تدمير عربة عسكرية ومقتل 13 جندي تركي، عمليات الاحتلال التركي في المنطقة استمرت حتى الخامس من أيار وانتهت دون تحقيق أي نتائج.

- بدأ جيش الاحتلال التركي في 10 أيار عمليتهم العسكرية في المنطقة نفسها، واستشهد رفيقينا دلكش زاغروس وباور كوركماز نتيجة هجمات الاحتلال التركي.

2ـ منطقة زاب

- اصطدم جيش الاحتلال التركي الذي هاجم ساحة المقاومة في تلة إف إم (FM)، يوم 16 أيار في تمام الساعة 14:20 ، بمقاومة قواتنا الكريلا التي تدافع عن نفسها.

3ـ منطقة متينا

- اصطدم جيش العدوان التركي، الذي هاجم ساحة المقاومة في تلة هكاري، يوم 18 أيار في تمام الساعة 14:20، بمقاومة قواتنا الكريلا التي تدافع عن نفسها.

4ـ هجمات التي شنها جيش الاحتلال التركي

- قصفت الطائرات الحربية لجيش الاحتلال التركي في 17 أيار، كل من تلة بهار، تلة جودي، تلة إف إم، ساحات المقاومة في تلة آمدية، محيط قرية سيغره وساحة وادي كافيا، 22 مرة.

- وفي 16، 17، و18 أيار، تعرضت خنادق المقاومة في ساحة المقاومة بتلة إف إم، وتلة جودي، إضافة إلى تلة الشهيد حقي، تلة الشهيد كاميران، تلة الشهيد هيمن، مناطق جل وجار، محيط نهر لولان وسيدا الواقعة في منطقة خاكورك، لقصف العدوان التركي، 37 مرة، بواسطة المدافع، الدبابات، والأسلحة الكيماوية.

- كما قصفت مروحيات هجومية لجيش الاحتلال التركي في 17 أيار، محيط تلة موزلان، كوردينه، ستونا، سرزير، وقرية ترفانيش الواقع في منطقة متينا، 7 مرات".