قوات الدفاع الشعبي تقضي على 4 جنود أتراك بينهم جندي برتبة مقدم

أعلنت قوات الدفاع الشعبي عن مقتل 4 جنود أتراك بينهم مقدم عثمان عيان خلال العملية التي نفذتها في 2 أيلول في خاكورك، وادعت دولة الاحتلال التركي أن المقدم توفي إثر أزمة قلبية.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي بياناً بخصوص العمليات التي نفذتها الكريلا وهجمات التي شنها جيش الاحتلال التركي، وجاء في نصه:

"في منطقة كفر؛

في 2 أيلول الساعة 01:30، دمرت مقاتلات وحدات المرأة الحرة نظام لكاميرات المراقبة وطاقة شمسية اللتان وضعهما جيش العدو ما بين قرية تيسه وقرية كولا التابعتان لشمزينان.

في منطقة خاكورك؛

في 2 أيلول الساعة 12:50، استهدفت قواتنا جنود العدو في تلة الشهيد هيمن بالأسلحة الثقيلة، وفي هذه العملية التي نفذت بنجاح وبقدر ما تمكنت قواتنا تثبيته، تم قتل 4 جنود أتراك بينهم جنديين ذوو رتب عالية، وإصابة اثنين آخرين، وأعلن جيش الاحتلال التركي أن المقدم عثمان عيان، الذي تأكد مقتله بهذه العملية، توفي إثر أزمة قلبية، إلا أنه تم القضاء على هذا الفاشي المقدم عثمان عيان والثلاثة من الجنود المرافقين له في العملية التي نفذتها قواتنا، وإصابة اثنين آخرين.

في منطقة متينا؛

في 5 أيلول الساعة 13:20، استهدفت مقاتلات وحدات المرأة الحرة جيش الاحتلال التركي الذين كانوا يريدون التمركز في ساحة المقاومة في سري متينا بالأسلحة الثقيلة، وبعد العملية تم إيقاف تحركات جنود العدو.

في منطقة الشهيد دليل غرب زاب؛

في 4 أيلول الساعة 09:30، استهدفت قواتنا جنود العدو الذين كانوا يتوجهون نحو أنفاق الحرب ف ساحة المقاومة في تلة جودي بالأسلحة الثقيلة، وعقب العملية تم إيقاف تحركات جيش الاحتلال اضطروا على الانسحاب إلى حد ما.

في 5 أيلول الساعة 10:00، 16:00 و18:00، استهدفت قواتنا جيش الاحتلال التركي في ساحة المقاومة في تلة جودي.

في 5 أيلول الساعة 18:30، استهدفت مقاتلات وحدات المرأة الحرة جنود الاحتلال في ساحة المقاومة في تلة جودي بالأسلحة الثقيلة.

في 4 أيلول الساعة 07:00، تم استهداف جيش الاحتلال التركي في ساحة المقاومة في تلة آمديه بالأسلحة الثقيلة.

في 4 أيلول الساعة 22:00، تدخلت مقاتلات وحدات المرأة الحرة في تحركات مروحية من طراز سكروسكي التابعة لجيش الاحتلال التركي في ساحة المقاومة في تلة آمديه.

في 5 أيلول الساعة 03:30، تدخلت قواتنا في تحركات جيش الاحتلال التركي الذي كانوا يحاولون التمركز في ساحة المقاومة في تلة آمديه بالأسلحة النصف آلية، وبعد تدخل قواتنا تم إيقاف تحركات جنود الاحتلال.

في 5 أيلول الساعة 06:00 – 11:00، استهدفت قواتنا 6 مرات جيش الاحتلال التركي في ساحة المقاومة في تلة آمديه بالأسلحة الثقيلة.

هجمات جيش الاحتلال التركي بالأسلحة المحرمة؛

في 4 أيلول، تعرضت أنفاق الحرب لقواتنا في ساحة المقاومة في تلة إف إم مرتين للقصف بالأسلحة المحرمة.

في 5 أيلول، تعرضت أنفاق الحرب لقواتنا في ساحة المقاومة في آمديه إم مرتين للقصف بالأسلحة المحرمة.

هجمات جيش الاحتلال التركي؛

في 3، 4، 5 و6 أيلول، قصفت الطائرات الحربية التركية 8 مرات ساحات لولان، تلة روست والشهيد شريف في منطقة خاكورك، 3 مرات ساحة سهل كافيا في منطقة كارى، مرة واحدة ساحة المقاومة في سري متينا في منطقة متينا، 3 مرات ساحة المقاومة في تلة بهار في منطقة الشهيد دليل غرب زاب، 5 مرات ساحات ميران، تلة سيسر وسيدار في منطقة كارى، أي قصفت المناطق المذكورة ما مجموعه 20 مرة.

في 3 و5 أيلول تعرضت ساحة المقاومة في سري متينا في منطقة متينا 7 مرات للقصف بالمروحيات الهجومية.