بايندر: يكمن الحل في إمرالي

قال كسكين بايندر، الرئيس المشترك العام لحزب الأقاليم الديمقراطي DBP، خلال اجتماع بناحية بسمل: "إذا أرادت تركيا التخلص من هذه الأزمات، يجب عليها انت تجتمع وتتفاوض مع قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان ، فالحل يكمن في إمرالي"

عقد حزب الشعوب الديمقراطي HDP فرع آمد، اجتماعاً عاماً في منطقة بسمل حضره كل من كسكين بايندر، الرئيس المشترك العام لحزب الأقاليم الديمقراطي BDP ، والرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي HDP فرع آمد كلستان آتاسوي إلى جانب الكثير من الاشخاص.

واستذكر بايندر الذكرى ٩٧ لإعدام الشيخ سعيد ورفاقه والسياسي الكردي اورهان دوغان الذي توفي نتيجة نوبة قلبية.

وقال بايندر: "إن العقلية التي اعدمتهم لاتزال تعمل حتى اليوم ضد الكرد. الساسة الكرد الذين لم يحنوا رؤوسهم لتلك الذهنية أمثال اورهان دوغان وليلى كوفن ورئاستهم المشتركة صالح آيدنيز. الكرد قبل ١٠٠ عام لم يرضخوا لتلك الذهنية واليوم يستمرون بنفس الروح. الدولة التركية تحارب الكرد لسنوات، لكن مقاومة الكرد دائماً ما الحقت بهم الهزيمة"

وتطرق بايندر للأزمات التي تمر بها تركيا موضحاً لتخطي تلك الأزمات يجب إجراء لقاءات ومفاوضات مع قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، مبيناً أن الحل يكمن في إمرالي، وطالما لا تتخذ هكذا إجراءات فالشعب الكردي وأصدقائه سيستمرون بمقاومتهم.

كما أشار بايندر بمسيرة كمليك الكبرى موضحا أنها تاريخية وانها انتقام لحزب الشعوب الديمقراطي وحزب الأقاليم الديمقراطي،  وأن تحالف فاشية العدالة والتنمية والحركة القومية سينهار. وأن سياسة الخط الثالث هي التي ستنتصر.

كما تحدثت كولستان آتاسوي الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي HDP فرع آمد، عن المرحلة الجارية داعية الشعب لحضور المؤتمر الكبير لحزبهم الذي سيعقد في 3 تموز في أنقرة.

هذا و وزع وفدا حزبي HDP و DBP منشورات بعد الاجتماع تدعو للمشاركة في مؤتمر حزب الشعوب الديمقراطي HDP.