منظومة المجتمع الكردستاني تهنئ ملايين الأشخاص الذين شاركوا في إحياء نوروز ـ تم التحديث

منظومة المجتمع الكردستاني (KCK): نزل الملايين من الشعب الكردستاني الوطني إلى الساحات واحتفلوا بعيد نوروز 2023، الذي عرفوه بالنوروز الخمسين للقائد. نهنئ ونحيي شعب كردستان الوطني من الصميم.

وقالت الرئاسة المشتركة للهيئة التنفيذية لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK): "ان شعبنا في الأجزاء الأربعة من كردستان وخارجها، قد رحب بالنوروز واحتفل به بمشاركة كبيرة تحت شعار "كل مكان نوروز، الحرية في كل وقت"، ونزل الملايين من الشعب الكردستاني الوطني إلى الساحات واحتفلوا بعيد نوروز 2023، الذي عرفوه بالنوروز الخمسين للقائد. نهنئ ونحيي شعب كردستان الوطني من الصميم. وتحول نوروز 2023 بمشاركة الملايين من الأشخاص، الى يوم النضال العظيم ضد الاستغلال والإبادة والاحتلال والفاشية، وحدثت مرحلة نوروز رائعة وناجحة، ونشكر كل الاشخاص الذين شعروا بعيد النوروز، عيد الانبعاث والمقاومة بقلوبهم، ونزلوا إلى الساحات أو احتفلوا به في المنطقة التي يتواجدون فيها".

" الاحتفال بعيد نوروز وجه ضربة قوية للفاشية المتهالكة''

وتابع بيان منظومة المجتمع الكردستاني: "ان الشعب الكردستاني الوطني قد رحب بعيد نوروز بقوة وبشكل رائع، مما أظهر موقفاً واضحاً ضد حكومة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية الفاشيين، اللذان يمثلان عقلية الإبادة والاستغلال. ووجه ضربة كبيرة للفاشية التي هي على وشك الانهيار. وتم تشكيل التحالف الفاشي بين حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية ووضعه في السلطة لتحقيق الإبادة ضد الكرد. ولهذا الغرض، بدأت فاشية حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية في 24 تموز 2015 بالهجمات بهدف التصفية والاحتلال. ونحن، كشعب وحركة، نقاوم فاشية حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية منذ 24 تموز 2015 مقاومة شاملة. ولقد ذكرنا عدة مرات أن حكومة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية الفاشية على وشك الانهيار نتيجة لنضالنا. وحتى الآن، كشعب وحركة، لقد رددنا بمقاومة كبيرة كل أنواع هجمات الاحتلال والمجازر والتعذيب والاعتقالات والقمع وأعمال الحرب الخاصة. ولم نسمح لحزب العدالة والتنمية - حزب الحركة القومية بالوصول الى هدفهما. وان الشيء الذي أدى إلى انهيار حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية هو النضال. كما وجه شعبنا ضربة كبيرة أخرى لهذه الفاشية التي هي على وشك الانهيار بمشاركته القوية في احتفال نوروز".

"طالب ملايين المشاركين في نوروز بحرية القائد اوجلان"

واستمر بيان الرئاسة المشتركة للهيئة التنفيذية لمنظومة المجتمع الكردستاني كالتالي:

"أظهر شعب كردستان الوطني اخلاصه للقائد عبد الله أوجلان بطريقة قوية للغاية في النوروز. وكان هذا هو الموقف والرسالة الأكثر واقعية لشعبنا في نوروز، ولقد ضحى القائد عبد الله أوجلان بكل شيء من أجل حرية شعب كردستان. وبدأ القائد عبد الله أوجلان هذا النضال بمسؤولية وإيمان كبيرين من أجل عودة شعب كردستان الذي تعرض للامحاء على يد نظام الاستعمار والإبادة، إلى الوجود من جديد. مما أدى إلى وصول شعب كردستان إلى هذا المستوى. وان هذا النضال، الذي بدأه القائد قبل خمسين عام في مرحلة النوروز، قد أنقذ الشعب الكردي من الفناء وضمن وجوده مرة أخرى. كما إن مسيرة الحرية التي بدأها القائد اليوم تحولت إلى صرخة حرية لملايين الأشخاص في الساحات. وتم إنقاذ شعب كردستان من الامحاء نتيجة هذا النضال. ان عقلية الإبادة الاستعمارية على وشك الانهيار في شخص فاشية حزب العدالة والتنمية - حزب الحركة القومية. بلا شك، ان الشعب الوطني في كردستان يعلم جيداً أن من فعل ذلك هو القائد عبد الله أوجلان، وقد تصرف شعب كردستان بوعي عميق اتجاه هذا الأمر حتى الآن ورحب بنوروز 2023 بهذا الوعي. وانتفض ملايين الأشخاص الذين شاركوا في نوروز ضد العزلة بصوت واحد وطالبوا بالحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان، وبهذا الموقف أظهر شعب كردستان للجميع أن القائد عبد الله أوجلان يمثل إرادتهم وهو المخاطب لحل المشكلة الكردية.

"لقد جعلت الشبيبة كل مكان ساحة لنوروز"

كما انضمت الشبيبة الوطنية في كردستان بشكل اقوى مما كان عليه في الماضي. أزالت الشبيبة من كل مكان حواجز المستعمرين واحتفلوا بعيد نوروز على اساس المقاومة. وجعلوا كل مكان ساحة لنوروز، وأرادت فاشية حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية عرقلة نوروز في بعض المناطق عن طريق الحواجز، لكن الشبيبة حطمت هذه الحواجز وادخلت نوروز إلى الشوارع والأحياء. ولقد مر نوروز 2023 بشكل رائع وناجح عبر موقف الشبيبة الكردية الوطنية هذا. ونهنئ بصدق الشبيبة الوطنية على نهوضهم بمهمة القيادة ونهنئ جميع الشبيبة بالنوروز، حيث أظهرت الشبيبة الكردية مرة أخرى أنهم فدائيو القائد عبد الله أوجلان ويسيرون على خطى النجمة الحمراء لكردستان، الرفيق علي جيجك. وأعربت الشبيبة عن موقفها بأنهم سينفذون مقولة القائد "بدأنا بالشبيبة، وسننتصر بالشبيبة".

"النساء أوصلن روح 8 أذار إلى ساحات النوروز"

أوصلت النساء روح مقاومة 8 أذار إلى ساحات النوروز وجعلن الاحتفال بالنوروز أقوى بروح المقاومة. نهنئ جميع النساء اللواتي بنين جسراً للمقاومة من 8 أذار إلى النوروز وأضفن المعنى واللون على نوروز، ونرحب بهن بكل احترام ومحبة.

تم شكر التنظيمات والشخصيات

وفي نوروز أرسلت العديد من التنظيمات والمؤسسات والشخصيات رسائل أظهروا فيها أنهم مع نضال شعب كردستان واظهروا موقف الوحدة. كما أعربوا عن رفضهم للعزلة والتعذيب المفروضان ضد القائد عبد الله أوجلان. حيث نجد أنه وبمشاركة التنظيمات والشخصيات الثورية والاشتراكيين والوطنيين والديمقراطيين في نوروز، ذو معنى. وقد أظهروا في كلامهم وموقفهم بأنهم مع الشعب، ونشكر الجميع على موقفهم ونهنئهم، ونرى أن رسالة رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني (YNK)، السيد بافل طالباني، ذات مغزى وهامة في هذا الإطار ونعتبرها موقفاً وطنياً.

"اظهر الشعب الكردي الموقف الذي يجب ابداءه ضد الفاشية في الانتخابات"

وأظهر شعب كردستان موقفاً واضحاً ضد فاشية حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية في النوروز وأعرب عن الموقف الذي يجب إبداءه في الانتخابات. ولقد حطم شعب كردستان الوطني سياسات التصفية والإبادة لفاشية حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية بكفاحه حتى الآن. وقد أظهر للجميع أنه سيصل هذا الى القمة بالرسالة التي أعطاها في النوروز. ويجب على الجميع رؤية هذا الموقف لشعب كردستان وفهمه. إن فاشية حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية المعادية للكرد، ستنهار بالتأكيد وستتفكك الفاشية، وستتحقق حرية الشعب الكردي، وسيتحرر الشعب التركي من ضغوط الفاشية، وسيتم تمهيد الطريق نحو تركيا ديمقراطية وشرق أوسط ديمقراطي عبر تحطيم فاشية حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية. ومرة أخرى، نهنئ الجميع بعيد نوروز 2023 وبهذا الهدف والرغبة، ندعو الجميع إلى تعزيز النضال ضد سلطة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية.

وكلنا ايمان بأن عام 2023 سيكون عاماً للإطاحة بالفاشية".