وحدات شرق كردستان: الدولة التركية تقصف مناطق المدنيين في آسوس

اعلنت وحدات شرق كردستان YRK عن إلحاق الدولة التركية المحتلة أضرارا مادية كبيرة بالبساتين والاراضي الزراعية للشعب خلال هجومها الجوي المتزامن على آسوس، روج آفا وجنوب كردستان.

أكدت وحدات شرق كردستان، خلال بيان، عن تعرض منطقة آسوس لهجوم جوي بالطائرات الحربية التابعة للاحتلال التركي في مساء 20 من تشرين الثاني.

وقالت وحدات شرق كردستان: "لم تتعرض قواتنا في ذلك الهجوم لأية أضرار، ولكن تم الإضرار ببساتين المواطنين وأراضيهم الزراعية".وجاء وتابع البيان:

" منذ مدة والاحتلال التركي يزيد من هجماته على مناطق آسوس وبينجوين. وجاءت الهجمات بشكل خاص متزامنة مع الهجوم على انتفاضة الشعب في شرق كردستان وايران، ما يدل على ان هناك تنسيق مع الاحتلال الايراني. كما شوهد في الآونة الاخيرة ان الاحتلال التركي يشن هجوماً متزامناً على الكثير من المناطق في جنوب كردستان وعلى شعبنا في روج آفا (غرب كردستان). وبرر الهجوم بأنه ينتقم للانفجار الذي حصل في تقسيم. ولكن نحن والعالم نعلم جيداً إن هذه القوى التي تشن هجومها على روج آفا وجنوب كردستان هي نفس القوى التي قامت بتفجير تقسيم. والتاريخ شاهد على عشرات الأحداث مثل هذه.

الشعب الكردي ذو إرادة قوية وسيهزم هذه الهجمات

الاحتلال يعلم جيداً ان لا يمكنه بهذه السيناريوهات تحقيق أية أهداف، كما لم يستسلم شعبنا بالأمس ولم يبقى صامتا حيال هذه الممارسات القذرة، اليوم ايضاً يمتلك نفس الإرادة وسيفشل هذه الهجمات.

نحن وحدات شرق كردستان YRK، ساندنا شعبنا في روج آفا (غرب كردستان) أثناء الحرب ضد داعش، واليوم ايضا نحن الى جانب شعبنا المقاوم بكافة الاشكال. في البداية نستنكر تلك المجزرة التي ارتكبت بيد الدولة التركية ونتقدم بالتعازي لعوائل شهدائنا الابطال كما ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

ومرة اخرى ندعو شعبنا في الاجزاء الاربعة لكردستان، لدعم ومساندة المقاتلين وكريلا حرية كردستان في هذه الفترة التاريخية وعدم التزام الصمت ازاء هذه الهجمات."