الاهالي في مخمور ينتفضون ضد هجمات الاحتلال

انتفض الاهالي في مخمور ضد هجمات دولة الاحتلال التركي على روج آفا وقالوا: "لن يركع شعب روج آفا، امام هجمات الإبادة."

خرج الأهالي في مخيم الشهيد رستم جودي للاجئين (مخمور) اليوم عند الساعة 14:00 في مسيرة احتجاجية ضد هجمات دولة الاحتلال على روج آفا وجنوب كردستان."

انطلقت المسيرة من أمام مبنى عوائل الشهداء نحو مبنى الامام المتحدة NY. حمل المشاركين صور ولافتات كبيرة للقائد عبد الله اوجلان، اعلام حزب العمال الكردستاني ومنظومة المجتمع الكردستاني.

وردد المشاركون في المسيرة دون توقف شعارات "عاش القائد آبو"، "عاشت مقاومة روج آفا"، "عاشت مقاومة الكريلا"، "حزب العمال الكردستاني هو الشعب، والشعب هنا"، "انتقام"، "الموت للخونة"، "اردوغان قاتل."

وبعد وصول الحشد الى امام مبنى الامم المتحدة، والوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، تحدث الرئيس المشترك لمجلس الشعب الديمقراطي في مخمور يوسف كارا.

نوه كارا في حديثه الى الهجمات الوحشية التي تشن على روج آفا وجنوب كردستان وعلى الذين استشهدوا في هذه الهجمات، استذكر الشهداء وجدد العهد بتحقيق اهدافهم. كما اشار كارا الى التفجير الذي وقع في اسطنبول قائلاً: "ارادوا من خلال ذلك السيناريو الاشارة الى ان حركة الحرية هي من قامت بذلك ولفت الانتباه الى ان الهدف من ذلك السيناريو هو الحصول على دعم ومساندة قوات الناتو".

واضاف كارا: "اخترع الفاشي اردوغان مثل هذا السيناريو مع اقتراب الانتخابات ولحماية سلطته. الجميع يعلم بأن لا علاقة لحركتنا بذلك التفجير الذي حصل في شارع الاستقلال في اسطنبول. وشعب روج آفا ايضاً كشعب مخمور الذي لم يركع من سنوات طويلة للعدو، هو ايضاً لن يركع امام الهجمات القاتلة التي تشنها الفاشية. ندعو عموم شعب كردستان، ان يقولوا كفى لهذه الهجمات. نحن الكرد، اذا لم نقاوم على اساس حرب الشعب الثورية ضد هذه الفاشية، فإننا سنواجه مثل هذه الهجمات بشكل يومي".

وانتهت الفعالية بترديد شعارات "عاشت مقاومة روج آفا"، "الشهداء خالدون" و"عاشت مقاومة الكريلا."

وتحدثت جيهان كلبان لوكالة الفرات للأنباء حول هجمات الاحتلال التركي على روج آفا قائلة: "من وقت طويل يتم التخطيط لشن هجوم كهذا على شعب روج آفا. أعد اردوغان بالتعاون مع شركائه مفهوم الهجمات على روج آفا وجنوب كردستان. وندين موقف القوى الدولية التي هي شريكة للدولة التركية. منذ مدة طويلة والاحتلال لم يوقف هجماته. لم تدن اية دولة الهجمات الكيمياوية على مناطق الدفاع المشروع ولا الهجمات على روج آفا. ندعو الشعب الكردي في كل مكان من العالم ألا يقف مكتوف الأيدي والنزول الى الساحات. فطالما هناك أفكار القائد أوجلان، ومقاومة الكريلا والأمهات، لن يتمكنوا من القضاء على الشعب الكردي".