اتحاد اللاجئين المضطهدين في أوروبا: أخرجوا بروح الانتفاضة ضد الاحتلال إلى الساحات

أدلى اتحاد اللاجئين المضطهدين في أوروبا ببيان بخصوص الهجمات الاحتلالية في متينا وقال:" يجب أن نقاوم ضد محاولات إبادة أبناء شعبنا الشرفاء".

نشر اتحاد اللاجئين المضطهدين في أوروبا بيان كتابي بخصوص الهجمات الاحتلالية التي تشنها دولة الاحتلال التركي على منطقة متينا.

وجاء نص البيان على النحو التالي:

" خطط الاستعمار التركي الفاشي للهجمات الاحتلالية لشن هجمات جوية ومدفعية على جنوب كردستان منذ 16 نيسان على مناطق الدفاع المشروع، استهدفت الهجمات التي انطلقت قبيل زيارة أردوغان الفاشي إلى بغداد، قرى وبلدات متينا ومن الواضح أن أردوغان الفاشي يريد الضغط على الإدارة الإقليمية والحزب الديمقراطي الكردستاني وفرض مطالبه.

إن محاولات احتلال مناطق الدفاع المشروع بالقصف الجوي والمدفعي تهدف في الأساس إلى إخضاع مناطق الكريلا لسيطرتهم، لأنها تهدف في الوقت نفسه إلى إخفاء فشلها وعجزها في زاب من خلال الدعاية القذرة العنيفة وهجوم الاحتلال على ميتينا.

إن مقاومة الهجمات ضد الكريلا هي مصدر شرف الشعب الكردي وشعب جنوب كردستان، وبالطبع سيتم الرد عليها اليوم بنفس الطريقة، حتى لو قام الاستعمار الفاشي بألف حملة ضد الشعب الكردي، فإنه سيغرق في صحراء لا عودة منها.

يجب علينا أن نقاوم بفعاليتنا ضد هجمات الاحتلال ومحاولاته في قتل أبناء شعبنا الشرفاء الكريلا، يجب أن نحاصر الشوارع منددين ومستنكرين بالاستعمار!".