انتهاء الاجتماع العام للمؤتمرالوطني الكردستاني

انتهى الاجتماع المؤقت العام الثاني والعشرين للمؤتمر الوطني الكردستاني المنعقد في مدينة دن هاغ الهولندية، تحت شعار " طريق النصر في النضال التحريري وحرية كردستان، هي الوحدة " بعدة مخرجات.

تم عقد الاجتماع المؤقت العام الثاني والعشرين للمؤتمر الوطني الكردستاني المنعقد في مدينة دن هاغ الهولندية تحت شعار " طريق النصر في النضال التحريري وحرية كردستان، هي الوحدة "، هذا واختتم الاجتماع بمشاركة وفود وممثلي الأحزاب السياسية، الكتاب، المثقفين وممثلي المؤسسات على مدى يومين بعدة مخرجات.

وكانت بنود مخرجات الاجتماع العام للمؤتمر الوطني الكردستاني كالتالي:

يلفت الاجتماع بشكل عاجل انتباه كافة الكردستانيين وأصدقاء الكرد إلى التهديدات، الهجمات والتحضيرات لعمليات الدولة التركية في جنوب وغرب كردستان ويدعو جميع القوى الكردستانية وأصدقاء الكرد  للانتفاض ضد هجمات الدولة التركية هذه.

وتقول المادة الرابعة من وثيقة الاستراتيجية الوطنية لكردستان: " يجب إدانة التعاون بكافة أشكاله مع المحتلين على المستوى الوطني ضد أي قوة كردية أو جزء من كردستان"، يكرر الاجتماع العام هذه النقطة ويدعو مسؤولي الحزب الديمقراطي الكردستاني إلى وقف تعاونهم مع الدولة التركية ومعارضة الاحتلال.

كما ويدعو الاجتماع كافة الأحزاب، المنظمات، المؤسسات والديناميكيات الكردستانية إلى التجمع بروح نوروز، وتعزيز الوحدة الوطنية والوقوف صفاً واحداً ضد هجمات المحتلين.

وأيضاً يدعو الاجتماع حكومة العراق ويقول انتفضوا ضد هجمات وعمليات الدولة التركية في العراق، إزالة القواعد العسكرية وإنهاء احتلال الجيش التركي.
بالإضافة لدعوة الاجتماع للدولة التركية بوقف هذه التهديدات، الهجمات والعودة إلى عملية الحوار السلمي والحل السياسي.

ودعا الاجتماع الأمم المتحدة، القوى العالمية الرئيسية والرأي العام العالمي للوقوف في وجه تهديدات وهجمات الدولة التركية على كردستان ودعم النضال وحركة حرية الشعب الكردستاني.