الدعوة للمشاركة في جلسة استماع دجلة موفتو أوغلو

دعت المنظمات المهنية للصحافة للمشاركة في جلسة الاستماع للرئيسة المشتركة لجمعية صحفي دجلة – فرات دجلة موفتو أوغلو التي سيتم انعقادها في 24 تشرين الأول في المحكمة الخامسة للعقوبات المشددة في آمد.

دعت كل من جمعية صحفي دجلة – فرات، جمعية الدراسات القانونية والإعلامية، اتحاد نقابات العمال الثورية Basin-Îş، ممثلية نقابة الصحفيين الأتراك في آمد وجمعية صحفيات ميزوبوتاميا للمشاركة في جلسة الاستماع.

وقيل في البيان يتم محاكمة الرئيسة المشتركة العامة لجمعية صحفي دجلة – فرات ومحررة وكالة مزبوتاميا دجلة موفتو أوغلو نتيجة أعمالها الصحفية وذلك بتهمة " العضوية في المنظمة " و " تشكيل وإدارة المنظمة ".

هذا وأُشير في البيان إلى أن ستشهد دجلة موفتو أوغلو ومحاميها في 24 تشرين الأول جلسة الدفاع الأخيرة ومن المتوقع إصدار الحكم في هذه الجلسة.

ولفتت المنظمات المهنية للصحافة من جهتها الانتباه إلى ازدياد الضغوطات الممارسة بحق الصحفيين الكرد في تركيا وأكدوا أن محاكمة دجلة موفتوم أوغلو نتيجة أعمالها الصحفية يعني التهديد تجاه حرية الصحافة والقيم الديمقراطية الأساسية وأفادوا:" ندعو للتضامن من أجل حماية حقوق دجلة موفتو أوغلو وجميع الصحفيين، الصحافة جزء أساسي للديمقراطية وحماية الصحفيين يعني حماية الفكر الحر ".