آهالي مخمور يستنكرون الهجمات التركية الكيماوية

نظم أهالي مخيم اللاجئين في مخمور مسيرة احتجاجاً على الهجمات الكيماوية التي تشنها الدولة التركية ضد الكريلا.

نظم الأهالي في مخيم رستم جودي للاجئين ( مخمور) مسيرة احتجاجاً  على الهجمات الكيماوية التي تشنها الدولة التركية على مناطق الدفاع المشروع.

وتجمع المشاركون في المسيرة امام مؤسسة عوائل الشهداء وساروا من هناك صوب مقر منظمة الأمم المتحدة NY. حيث حملوا في المسيرة صور القائد عبدالله اوجلان ورايات قوات الدفاع الشعبي وصور ال17 مقاتلاً/ة من الكريلا من قوات الدفاع الشعبي الذين استشهدوا إثر الهجمات الكيماوية، كما ورفعوا لافتات كتب عليها " تستخدم الدولة التركية الاسلحة الكيماوية ضد الكريلا" ورددوا شعارات " الموت للخيانة والخونة "، " تحيا  مقاومة الكريلا " و " الموت لاردوغان "، وارتدوا سترات بيضاء للفت الانتباه الى الهجمات الكيماوية.

كما ووقف الحشد دقيقة صمت اثناء وصولهم امام مقرالامم المتحدة NY استذكاراً لشهداء حركة الحرية، بعدها تحدث عضو اللجنة الدبلوماسية سعيد جوملك واكد ان الدولة التركية لم تستطع بأي شكل إنهاء مقاومة الحرية وقال:" لان الدولة التركية اليوم في ازمة فقد فشلت من الناحية السياسية، الاقتصادية والدبلوماسية، تستخدم اساليب وطرق قذرة وقسم  من هذه الحرب القذرة هي استخدامها للاسلحة الكيماوية، كما تسعى لاستمرار حربها القذرة من خلال بيعها للمخدرات.

ان الدولة التركية ليست فقط من هذا العام بدأت باستخدام الاسلحة الكيماوية، إنما منذ عشرات الأعوام وهي تستخدم الاسلحة الكيماوية ضد الكريلا، فيما تغض دول العالم الذين هم اعضاء في الناتو والذين يحسبون انفسهم ديمقراطيين نظرها امام شن هذه الهجمات، لذا يجب على كافة المؤسسات الديمقراطية العالمية، الانتفاض ضد الهجمات الكيماوية. ندعو الكرد كافة وفي كافة انحاء العالم للتعبيرعن موقفهم ضد الهجمات الكيماوية، يجب ان يعرف جيداً ان الدولة التركية لن تنتصر ابداً."

وانتهت الفعالية بترديد شعارات " يعيش القائد آبو " ، " تحيا الكريلا "،" الموت للخيانة " و " نحن مقاومة زاب، ’آفاشين ومتينا."