أهالي مخمور: القائد اوجلان هو طريق الحل لكل القضايا

ندد أهالي مخيم اللاجئين في مخمور، خلال تظاهرة حاشدة، بالعزلة المشددة والعقوبات الانضباطية المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

تظاهر أهالي مخيم اللاجئين رستم جودي في مخمور ضد العزلة المشددة والعقوبة الانضباطية المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

بدأت المظاهرة أمام مبنى مؤسسة عوائل الشهداء. رفع المتظاهرون صور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وأعلام حزب العمال الكردستاني ومنظومة المجتمع الكردستاني، وقوات الدفاع الشعبي، ولافتات كتب عليها "عهدنا، سنحطم نظام إمرالي، ونعيش مع القائد آبو بحرية" ورددوا شعارات "عاش القائد آبو" ـ "لا حياة بدون القائد" ـ  "عاشت مقاومة الكريلا" ـ "تسقط الخيانة"

واستمرت المظاهرة حتى مبنى الأمم المتحدة، حيث تمت قراءة البيان.

بعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، قرأت الرئيسة المشتركة لمجلس الشعب في مخمور فيليز بوداك البيان.

واشارت بوداك الى فضل قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان في وجود الشعب الكردي وقالت: "لقد كبرنا مع أفكار القائد آبو.سنواصل فعاليتا حتى تحرير القائد. سنجعل من كل الساحات امكنة للمقاومة، القائد عبد الله اوجلان هو طريق الحل لكل القضايا"

وأضافت: "تستمر العزلة المشددة على القائد آبو منذ 23 عاماً، حيث يقاوم القائد في ظل ظروف العزلة في إمرالي. ومن جهة اخرى، تستخدم دولة الاحتلال التركي كل تقنياتها في الهجوم على قوات الكريلا بغية امحاء وجود الشعب الكردي من صفحات التاريخ"

وبعد قراءة البيان، ردد المتظاهرون شعارات "لا حياة بدون القائد ـ عاش القائد آبو ـ تسقط الخيانة"