قوات الدفاع الشعبي: مقتل سبعة محتلين وتدمير موقعين وطائرة بلا طيار ـ تم التحديث

قال المركز الاعلامي لقوات الدفاع الشعبي HPG، ان قوات الكريلا نفذت عدة عمليات مؤثرة ضد جيش الاحتلال التركي في مناطق الدفاع المشروع تمكنت خلالها من قتل سبعة محتلين ودمرت موقعين عسكريين، وطائرة بلا طيار، وكاميرا موبيس، وسلاح نوع A-4.

واصدر المركز الاعلامي لقوات الدفاع الشعبي HPG بياناً حول اخر التطورات والمستجدات في مناطق الدفاع المشروع، جاء فيه: "كريلا حرية كردستان، على إرث قفزة 15 آب، التي سار بها الرفيق عكيد نحو النصر بعزيمة كبيرة، يخوضون معركة كبيرة ضد جيش الاحتلال التركي. تستهدف قواتنا جيش الاحتلال بتكتيكات الحرب العصرية بشجاعة عالية وبروح التضحية الآبوجية الفعالة.

تمكن مقاتلونا، عبر العمليات التي نفذوها، بقيادة فرقنا المتحركة لإحياء يوم عيد الانبعاث 15 آب، من قتل سبعة محتلين، وتدمير موقعين عسكريين، وطائرة بلا طيار، وكاميرا موبيس، وسلاح نوع A-4.

ومن جهته قام جيش الاحتلال التركي باستهداف ساحات المقاومة مرتين بالقنابل النووية التكتيكية والأسلحة الكيمياوية، و19 مرة بالطائرات الحربية، و15 مرة بالمروحيات الهجومية، وعشرات المرات بالقذائف المدفعية والدبابات.

معلومات عن الهجمات والعمليات كالتالي:

في اطار الحملة الثورية لصقور زاغروس في منطقة زاب

في 11 آب عند الساعة 05.30، حلقت طائرة استطلاع نوع درون فوق جبهات القتال في ساحة المقاومة جمجو، استهدفتها فرقنا المتحركة واسقطتها واستولت عليها قواتنا.

في 11 آب عند الساعة 12.10، استهدفت فرق وحدات المرأة الحرة YJA-STAR المتحركة بالأسلحة الثقيلة مواقع جنود العدو في ساحة المقاومة كهف الجرحى ودمرت موقعاً اضافة الى سلاح نوع A-4.

في 11 آب عند الساعة 16.00، اصابت قواتنا جرافة لجيش الاحتلال كانت تحاول شق طريق في ساحة المقاومة الشهيد شاهين واجبرتها على التوقف.

في 11 آب عند الساعة 00,00، استهدفت فرقنا المتحركة جنود الاحتلال في ساحة المقاومة جمجو بعملية منسقة بتكتيكات الأسلحة الثقيلة وقتلت خمسة منهم.

في اطار الحملة الثورية للشهيد سافاش ماراش لمعركة الخابور

في 11 آب عند الساعة 10:40 مساءً، نفذت فرقنا المتحركة عملية ضد مخفر كاني ماسي في متينا بأسلحة نصف آلية، ونتيجة هذه العملية قتل 2 من المحتلين بالإضافة الى تدمير موقع عسكري وكاميرا مراقبة.

في 11 اب عند الساعة 18:20، هاجمت فرقنا المتحركة المحتلين بأسلحة فردية. عندما أرادوا قصف ساحة المقاومة في تل جودي بالقنابل النووية التكتيكية والأسلحة الكيمياوية، وبعد هذا التدخل اضطر المحتلين الى التراجع للوراء.

هجمات الاحتلال بالقنابل النووية التكتيكية والأسلحة الكيمياوية

في 11 آب، قصف جيش الاحتلال التركي أنفاق القتال في منطقتي ورخله وجمجو مرتين بالقنابل النووية التكتيكية والأسلحة الكيمياوية.

هجمات الاحتلال بالدبابات والمدافع والأسلحة الثقيلة والمروحيات والطائرات الحربية

في 11 و12 آب حلقت طائرات الاستطلاع فوق مناطق تلة آميدية وتلة جودي وتلة اف ام وساحات المقاومة.

في 28 تموز قامت الطائرات الحربية بقصف منطقة وادي أفاشين مرتين.

في 11 آب قامت الطائرات الحربية بقصف مناطق قرية جوز وتل زنكل ودولا ميران وقرية بيباد ودشتا كافيا في غاري 12 مرة.

في 11 و12 آب، قصفت الطائرات الحربية خمس مرات ساحات المقاومة في تلة بهار وتلة آميدية وساجا وسيدا.

في 11 آب قصفت المروحيات الهجومية ساحات المقاومة تلة اف ام وتلة جودي وتلة آميدية 15 مرة.

في 11 آب قصفت ساحات المقاومة لتلة هكاري وتلة اف ام وكهف بريندارا عشرات المرات بالدبابات والمدافع والأسلحة الثقيلة.