كبرييل: قوات سوريا الديمقراطية قدمت انتصارات حافلة للشعب السوري

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية (QSD) في عام 2017 من تحرير مدينة الرقة من تنظيم داعش الارهابي، وواصلت نضالها في عام2018 وقدمت نضالا بطوليا ضد الدولة التركية وعصاباتها المسلحة.

تحرير عاصمة داعش

في اواخر عام 2017 حررت قوات سوريا الديمقراطية محافظة الرقة التي كانت عاصمة لقوى الظلام والشر داعش بعد نضال بطولي ليس له مثيل. وفي عام 2018 استمرت في نضالها ضد الدولة التركية الداعمة للإرهاب من جهة وضد داعش من جهة اخرى. وقدمت قوات وحدات حماية الشعب(YPG) ووحدات حماية المرأة(YPJ)الذين يشكلون القسم الاكبر من قوات سوريا الديمقراطية نضالا كبيرا ضد الدولة التركية وعصاباتها المسلحة عند احتلالهم مدينة عفرين ولايزال هذا النضال مستمراً. وفي جهة اخرى كانت تمضي في حملتها ضد داعش في مناطق محافظة دير الزور.

النضال في عفرين لا يزال مستمرا

وفي هذا السياق تحدث الناطق باسم قوات سوريا الديمقراطية(QSD) كينو كبرييل لوكالة فرات للأنباء ANF عن الوضع العسكري بأنهم حققوا انتصارات كبيرة ضد داعش في عام 2018وان نضالهم ومقاومتهم في عفرين لاتزال مستمرة، وقال: "قدمنا نضالا بلا مثيل في عفرين ولازلنا مستمرين في مقاومتنا الى ان نحررها من ايدي المحتل التركي".

واشار كبرييل الى الانتصارات التي تحققت خلال عام 2018، وقال: "كان عاما حافلاً بالانتصارات. وقدمت قواتنا نضالا بطوليا وبالأخص وحدات حماية الشعب والمرأةYPG وYPJ الذين كانوا يشكلون القسم الاكبر من قواتنا حيث قاموا بنضال بطوليا في عفرين وكبدوا العدو خسائر فادحة".

وقال كبرييل: "نعلم ان الدولة التركية احتلت عفرين الا اننا مستمرون في مقاومتنا وكبدناهم خسائر فادحة والى الآن مستمرون في مقاومتهم ولن نرتاح الى ان نستعيد ارضنا وننظفها من رجس تركيا وعصاباتها المسلحة".

وذكر كبرييل بأن نضالنا ضد المجموعات الارهابية داعش لاتزال مستمرة وقال: "استمرت حملة عاصفة الجزيرة في عام 2018 حيث كبدنا العدو خسائر وخيمة في مناطق جنوب مدينة الحسكة وديرالزور وحررناها من رجس داعش. ولاتزال هذه الحملة مستمرة ونحن على ثقة تامة بأن الايام القادمة ستحفل بالانتصارات وسنقضي على وجود المجموعات الارهابية في ارضنا".

مساعي البناء بعد الانتصار على داعش

واضاف كبرييل بأنهم قدموا مساعي كبيرة في المناطق التي حررت من داعش وتابع: "قامت قوات سوريا الديمقراطية في اواخر عام 2017 بتحرير محافظة الرقة من رجس المجموعات الارهابية داعش وقدموا انتصارات كبيرة واحدى هذه الانتصارات تشكيل مجلس الرقة المدني وتنظيف مدينة الرقة من مخلفات داعش واعادة الحياة للمدينة ليتمكن المدنيين من العودة الى مدينتهم و العيش فيها بعد معاناة مريرة. ومساعينا مستمرة الى الآن لتأمين الحياة الكريمة للمواطنين والسهر على حمايتهم من خلايا داعش التي تتواجد في المناطق المحررة".

وقال المتحدث باسم "قسد"، كينو غابرييل، إنهم استمروا في كفاحهم من أجل سوريا ديمقراطية ونشطة على قدم المساواة وأعربوا عن التزامهم وقال: " سنواصل مشاريعنا من اجل مستقبل زهيد لسوريا وامامنا فرص كثيرة لتحقيقها".

ونوه كبرييل الى قرار الولايات المتحدة الامريكية بسحب قواتها من سوريا واكد على مواصلة نضالهم وقال: "يدور الحديث بأنه عندما تنسحب القوات الامريكية من سوريا لن نكون قادرين على مواصلة النضال. هناك العديد من الطرق والحلول التي لدينا، وايضا نملك القوة ومشاريع مستقبلية تحمي شعبنا وتضمن لهم الامن و الاستقرار واننا نعمل على تحقيق ذلك".