قوات سوريا الديمقراطية تلاحق فلول الإرهابيين في بلدة الباغوز وتسيطر على مزيد من النقاط العسكرية

قال المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية في بيان له، إن قواته شنّت هجوماً على مواقع وتحصينات فلول تنظيم "داعش" الإرهابي داخل بلدة الباغوز، مما أدى إلى مقتل عدد من الإرهابيين والسيطرة على سبعة نقاط عسكرية جديدة.

أصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، مساء اليوم الثلاثاء، بياناً بشأن آخر التطورات العسكرية في بلدة الباغوز الواقعة على ضفاف نهر الفرات بريف محافظة دير الزور.

وقالت القوات في بيانها إنهم نفذوا عمليات عسكرية داخل بلدة الباغوز، آخر معقل للتنظيم الإرهابي، ما أدى إلى نشوب اشتباكات أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين والسيطرة على سبعة نقاط عسكرية جديدة في البلدة التي باتت على وشك السقوط كلياً.

وأضافت القوات في بيانها أن الاشتباكات تتواصل على أشدّها في محاور أخرى بمحيط البلدة ضد فلول التنظيم الإرهابي، مُشيرة إلى أن قواتهم تمكنت من السيطرة على 20 نقطة جديدة.

واستهدفت القوات - حسب البيان - تحركات للإرهابيين عبر الأنفاق ما أسفر عن مقتل عدد غير معروف منهم.

نص البيان الكامل:

"شنّ مقاتلونا هجوماً على مواقع وتحصينات التنظيم الإرهابيّ “داعش” داخل بلدة “الباغوز”، فاندلعت اشتباكات، أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيّين، فيما تقدّم مقاتلونا وتمكّنوا من تثبيت /7/ نقاط جديدة.

وفي محور آخر من الجبهة، اندلعت اشتباكات بين مقاتلينا وعناصر من التنظيم الإرهابيّ، قتل فيها عدد منهم، واستطاع مقاتلونا تثبيت /20/ نقطة جديدة.

وفي ساعة متأخّرة من المساء، رصد مقاتلونا تحرّكات للإرهابيّين عبر الأنفاق داخل البلدة، فتمّ استهدافهم، فقتل عدد من الإرهابيّين، فيما تمكّن أحد الإرهابيّين من تفجير نفسه على مقربة من أحد مواقع قوّاتنا، فأصيب أحد مقاتلينا بجروح بسيطة. هذا وتقدّمت قوّاتنا وثبّتت /16/ نقطة أخرى.

كما استهدف الإرهابيّون آليّة جرّافة لقوّاتنا، فتمّ إعطابها، وفيما بعد هاجم إرهابيّان انتحاريّان الجرّافة، وفجّرا نفسيهما بها، ما أدّى إلى احتراقها بالكامل، دون أن يصاب أحد من مقاتلينا بضرر، وعلى إثره اندلعت اشتباكات قويّة، أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيّين، وقعت جثث 7 منهم في أيدي مقاتلينا، بالتزامن مع تنفيذ طيران التّحالف الدّوليّ غارات على مواقع الإرهابيّين وتجمّعاتهم.

هذا وكانت الاشتباكات المتقطّعة ما تزال مستمرّة في مختلف محاور الجبهة، حتّى ساعة تحرير هذه الحصيلة.

المحصّلة النهائيّة للاشتباكات:

– عدد قتلى الإرهابيّين: /24/ إرهابيّاً وقعت جثث /7/ منهم في أيدي مقاتلينا.

– عدد الإرهابيّين الانتحاريّين: /3/ إرهابيّين.

– عدد جرحى قوّاتنا: /1/ مقاتل.