بكر علو: سنحتفل بعيد ميلاد القائد أوجلان في عفرين العام القادم والمقاومة مستمرة

أوضح الرئيس المشترك للإدارة الذاتية لمقاطعة عفرين بكر علو أن يوم 4 من نيسان هو يوم مبارك على الشعب الكردي وشعوب مزبوتاميا لأنه يوم ولادة صاحب الفكر والفلسفة الحرة القائد أوجلان.

يعتبر يوم 4 نيسان يوم ميلاد القائد أوجلان، الذي يمثل الإرادة القوية وحرية الشعوب، لأنه وبفضل فلسفته واجه الشعب الكردي أشد الظروف والمؤامرات.

وحول هذا اليوم تحدث الرئيس المشترك للإدارة الذاتية لمقاطعة عفرين بكر علو لوكالة فرات ANF وقال: إن يوم 4 نيسان هو يوم مبارك على جميع الشعب الكردي وشعوب مزبوتاميا لأنه يوم ميلاد القائد، فهو لا يعرف بقائد لحزبٍ واحد أو صاحب فلسفة محددة بل هو بفضل فكره وفلسفته الواسعة.

وأضاف "الآن أبنائنا وبناتنا ينتصرون في أقسى الحروب ضد الإرهاب والفاشية، فالدول الاحتلالية والقوى المهيمنة التي أرادت كسر إرادة القائد وإنهاء هذه الفلسفة من على وجه الأرض، فقاموا بتنفيذ المؤامرة الدولية على القائد أوجلان ولكنهم لم يستفيدوا شيئاً، لأن الشعب الكردي سار على هذه الفلسفة، كما قاموا بفرض العزلة عليه وهذه العزلة ليست على القائد فقط بل على جميع الشعب الكردي".

وأكد أن فلسفته ليست من أجل الشعب الكردي فقط بل هي تجسيد لأخوة الشعوب والأمة الديمقراطية وحرية المرأة، وأنها تشكل خطراً على مصالح الدول الرأسمالية، لم أرى مثل هذه العزلة من قبل اليوم شخصاً يمثل إرادة قوية يمثل الملايين وهو صاحب فلسفة وإيديولوجية حرة تدور حول مصالح الشعوب وليست شيئاً من مصالحه الشخصية.

وتابع علو: الآن في العديد من دول العالم والسجون التركية هناك حملاتٍ مفتوحة في الإضراب عن الطعام وعمليات فدائية داخل السجون، حملات الإضرب عن الطعام المرأة أضحت من خلالها رمزاً لأن المرأة الحرة تعرفت على حقيقتها في فلسفة القائد أوجلان، فحملات الإضراب ليست عملية فيزيائية أنا أراها فلسفة في المقاومة.

وأوضح أن الحملة بدأت بليلى كوفن وناصر ياغز وهاهي الآن تستمر بانضمام الآلاف من الأشخاص من جميع أنحاء العالم وفي داخل السجون التركية وخارجها، كما أنه في الآونة الأخيرة استشهد العديد من الأشخاص بعمليات فدائية داخل السجون التركية.

وقال: برأيي هذه العمليات، التي تنفذ، هي استمرار لمقاومة مظلوم دوغان وكمال بير وخيري درمش وغيرهم من الشهداء، ونحن على ثقة بأنه مقاومة عام 1980، والتي كسرت الفاشية داخل السجون التركية وحققت النصر، هي نفسها هذه المقاومة التي تنفذ الآن وستسمر حتى إنهاء العزلة وتحرير القائد أوجلان.

وشدد على أن "شعبنا، الذي يقاوم في المخيمات في مناطق الشهباء الآن، يسير ويقاوم من خلال فكر وفلسفة القائد أوجلان وسنحرر عفرين ونحرر القائد أوجلان بإرادة شعبنا ونحتفل بميلاده القادم في عفرين".