الشهباء: طلاب ومعلمو عفرين يستنكرون الاحتلال التركي

استنكر طلاب ومعلمو عفرين الاحتلال التركي لمدينتهم ونددوا بالممارسات الوحشية بحق الشعوب في شمال وشرق سوريا.

مع اقتراب مرور عام على بدء هجمات الاحتلال التركي لمقاطعة عفرين بتاريخ 20/01/2018، وانطلاق المرحلة الاولى من مقاومة العصر استنكر طلاب ومعلمو عفرين الاحتلال التركي لمقاطعة عفرين ونددوا بانتهاكات الاحتلال التركي، وجرائمه بحق الشعوب في شمال وشرق سوريا.

وأجرت وكالة فرات للأنباءANF استطلاع لآراء طلاب ومعلمي عفرين المهجرين قسراً من مدينتهم الى مناطق الشهباء نتيجة الاحتلال التركي لمدينة عفرين.

الطالب في الصف الخامس الابتدائي حسين حمو قال: "خرجنا نوجه رسالة لأردوغان بأن لايمكنه أن يحتل أرضنا وسنعود إلى أرضنا عفرين ولا يمكن لأحد أن ياخذ أرضنا منا".

ومن جانبها قالت الطالبة ديالا عبدي: "نستنكر الاحتلال التركي لعفرين، 72 طائرة حربية قصفت عفرين بكل وحشية وهمجية في يوم واحد بدون تمييز بين الأطفال وكبار السن والنساء، وبعد أحتلال الدولة التركية لعفرين، زادت الانتهاكات لحقوق الإنسان يوماً بعد يوم ومازال الاهالي يتعرضون للانتهاكات بكافة أشكالها، ومن أجل هذا نحن كطلاب نستنكر الاحتلال التركي لعفرين، وأكملت عبدي حديثها بالقول: "نحن الشعب الكردي أصحاب أمل وتفاؤل وأملنا لاينكسر أبداً والشعب الكردي معروف بمقاومته وأملنا هو العودة إلى عفرين".

وقال الطالب في المرحلة الابتدائية عارف حمودي نريد أن يسقط أردوغان ونعود إلى عفرين والنصر لنا ولا حياة بدون القائد"أبو".

ومن جهته، تحدث الطالب إبراهيم الذي يدرس في مرحلة البكلوريا بمدرسة مخيم المقاومة(برحودان)، بالقول :"خرجنا في هذه المسيرة في ذكرى مرور عام على الاحتلال التركي لعفرين، ونحن كطلاب لن نترك أرضنا لأردوغان وسنعود إليها ونأمل بأن نعود قريباً جداً".

وأشارت الطالبة فريال كورجي والتي تدرس في المرحلة الابتدائية إلى أنها كانت سعيدة في عفرين لكن مع قيام جيش الاحتلال التركي بقصف عفرين حرمنا من مدارسنا ندعو الله ان يأخذ حقنا من أردوغان.

ومن جانبها، اوضحت المعلمة نسرين حمو بالقول: "مع اقتراب الذكرى السنوية الأولى لبدء هجمات الاحتلال التركي على عفرين، زاد الاحتلال التركي من همجيته على عفرين كان يريد نفينا، ويقول أنه لا يوجد شعب كردي لكن نحن شعب لن يركع، والدليل على ذلك مقاومتنا في الشهباء بتواجدنا هنا منذ عام ، وأوجه رسالتي لأردوغان ليرى الشعب الكردي الآن يخرج للشوارع والمدن رداً على أحتلاله الهمجي وليرى بأن الشعب الكردي لن يركع لاي احد، وسنسير على خطى شهدائنا ونقاوم دأئماً حتى العودة إلى عفرين".

و تحدثت المعلمة كرده وقالت: "لقد بدأنا بالمقاومة في عفرين وسنكملها هنا في الشهباء، ولم نتوقف وفي كل يوم سنقاوم، ولن ننحني لأردوغان أبداً، وأقول المقاومة حياة، والحياة مرأة حرة".

ومن جانبها قالت الطالبة زيلان رسولو:"اليوم ذكرى مرور عام على الاحتلال التركي لعفرين، وليعلم أردوغان بأنه يجب ان لا يفرح كثيراً بأرضنا ويظن بأنه سيعيش بوطننا، الأرض أرضنا ولا يمكنه ان يأخذ أرضنا منا وسنعود إليها، وكما يقول القائد"أبو" بقدر مايحارب الكرد سيصلون لأهدافهم".