الشهباء: 11 ألف طالب من مهجري عفرين يستلمون "الجلاء المدرسي "

استلم اليوم 11ألف طالب وطالبة من طلاب عفرين والشهباء المهجرين قسراً إلى قرى ونواحي الشهباء " الجلاء المدرسي" بعد انتهاء الفصل الأول للعام الدراسي .

وزعت اليوم هيئة التعليم في مناطق الشهباء "الجلاء المدرسي " إلى الطلاب والطالبات بعد انتهاء الفصل الدراسي الأول لهذا العام والذي ضم 11 ألف طالب وطالبة من المرحلة الابتدائية وحتى الإعدادية، والموزعون على قرى ومناطق الشهباء .


أمينة عمر المعلمة في مدرسةالاحداث تحدثت لوكالة فرات للانباء ANF عن وضع الطلاب وقالت: "مع وصولنا إلى مناطق الشهباء نتيجة الاحتلال التركي لمقاطعة عفرين كان الوضع التعليمي سيئاً وصعباً للغاية بسبب توزع المهجرين على عدة مناطق متفرقة، ونتيجة لهذا كان من المستحيل عودتهم لمقاعد الدراسة.


ومع افتتاح المدارس حاولنا بأقصى جهدنا أن نعيد الطلاب إلى مدارسهم ، وحققنا اهدافنا وتجاوزنا تلك الصعوبات التي كان البعض منها نفسية، واليوم هو آخر يوم للفصل الدراسي الأول ونقوم بتوزيع الجلاء المدرسي والهدايا بهدف جعل هؤلاء الطلاب ينسون ظروف الحرب والنزوح القاسية، وأغلب الطلاب لهذا العام مستواهم الدراسي ممتاز ونتمنى التفوق لهم خلال الاعوام القادمة.


فنظراً للظروف الصعبة التي فرضت عليهم نتيجة التهجير القسري إلا أنهم قاوموا بأقلامهم واليوم كانوا يعبرون عن فرحتهم لنجاحهم وتفوقهم بعد الانتهاء من الفصل الأول من العام الدراسي.