الاحتلال التركي يضرم النيران في الحقول الزراعية بناحية زركان

أضرم جيش الاحتلال التركي ومرتزقته النيران في حقول المزارعين بعدة قرى في ناحية زركان التابعة لمدينة سري كانيه المحتلة، كما أحرق منزل في أحد القرى، والهدف من هذه الحرائق هو إلحاق الضرر بالاقتصاد المحلي.

ووفقاً للمعلومات الواردة لوكالة فرات للأنباء (ANF) من مصادر محلية، أضرمت دولة الاحتلال التركي ومرتزقتها النار في الأراضي الزراعية في قرى أم شفا، تل محمد، خربة جمو، إيناغ الهوا، قبر كبر، خربة خضرة التابعة لناحية زركان في مدينة سري كانيه المحتلة.

كما الحقت النيران التركية، منازل القروين في قرية خربة خضرة.

ازدادت الهجمات على الحقول والمحاصيل الزراعية مع بداية شهر أيار

تهاجم دولة الاحتلال التركي خصوصاً منذ بداية شهر أيار/مايو، المحاصيل الزراعية مباشرةً والتي تعد أحد مصادر الدخل الرئيسية في شمال وشرق سوريا.

وأضرمت مجموعات المرتزقة التابعة لدولة الاحتلال التركي النيران بالحقول الزراعية في 20 منطقة التابعة لـ كري سبي/تل أبيض، عين عيسى، تل تمر، شرا، شيراوا وكوباني منذ بداية مايو/أيار.

الدولة التركية أحرقت 435 آلف و500 هكتاراً من الأراضي الزراعية عام الماضي

كما أحرقت دولة الاحتلال التركي ومرتزقتها عام 2019 مئات الآلاف الدونم من الأراضي الزراعية في شمال وشرق سوريا مستهدفة اقتصاد الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

وبحسب اللجنة الاقتصادية والزراعية التابعة للإدارة الذاتية، فقد أحرقت دولة الاحتلال التركي بتعاون مع مرتزقتها 435 آلف و500 هكتاراً من الأراضي الزراعية  خلال العام الماضي. وفقد 14 شخصًا حياتهم من المدنيين ومقاتلي قوات سوريا الديمقراطية (QSD) أعضاء قوى الأمن الداخلي أثناء محاولتهم إخماد الحريق.