شيوخ عشائر الشهباء يدعون إلى الانتفاضة ضد الاحتلال التركي

دعا شيوخ عشائر الشهباء كل الشعوب وشيوخ العشائر في المناطق المحتلة إلى الانتفاضة ضد هجمات دولة الاحتلال التركي وعدم التواطؤ معها في إبادة الشعب السوري.

أفاد شيوخ عشائر الشهباء، وهم كل من الحج نديم السالق، إبراهيم علي أبن موسى، وحسن أحمد رمو، أن سوريا ملك للشعب السوري وأن وجود الاحتلال التركي على أراضي سوريا هو احتلال بحد ذاته،  ودعوا الشعب والعشائر السورية إلى الانتفاضة ضد الاحتلال التركي، وألا يكونوا أبداً جزءاً من تواطؤ في إبادة الشعب السوري.

وسلط شيخ عشيرة دملي، الحج نديم السالق، الضوء على أمن منطقة الشهباء، وقال: " إن أهالي منطقة الشهباء سوف يعيشون وسط سلام وأمن في حال لم يشن الاحتلال التركي ومرتزقته أي هجمات احتلالية، لكن بعد هذه التهديدات أن الشعب يعيش حالة من الألم و الأسى، ولكي يعيش شعبنا بسلام وطمأنينة، قررنا إبداء مقاومة ضد هجمات الدولة التركية وعدم الاستسلام للمحتلين والانحناء له، هذا لأن سوريا ملك للسوريين وليس لأحد أخر".

وأفاد الحج السالق خلال حديثه، أن مرتزقة داعش كانوا على الحدود التركية، لكن الدولة التركية لم تهاجمهم لأنها تتعاون معهم، لكن ولأننا نعيش في منطقة الشهباء بروح أخوة الشعوب، فإنها تريد شن هجماتها الاحتلالية على منطقتنا.

وبدوره، دعا شيخ عشيرة بطوش، إبراهيم علي أبن موسى، في منطقة الشهباء، كافة المنظمات والمؤسسات الدولية، وأفاد أن تركيا تريد توسيع احتلالها وتهجير وقتل الشعب السوري على أيدي أبنائها  السوريين.

وقال الشيخ أبن موسى: أنه "يمكننا القول إن الثورة السورية مرت بثلاث مراحل، في البداية أرادوا إسقاط النظام السوري، ومن ثم بدأوا بالسرقة والنهب، وبعد أنهم هزموا وفشلت جميع مخططاتهم، يريدون الآن قتل الكرد وإبادته على يد الدولة التركية، لهذا السبب نحن أهالي منطقة الشهباء سوف ننتفض ضد الاحتلال التركي بإصرارنا وعزيمتنا ولن نسمح أبداً باحتلال مناطقنا وأراضينا من قبل دولة الاحتلال التركي".

ومن جهته قال أحد شيوخ عشائر ديدان، الشيخ حسن أحمد رمو: "نرى في عفرين وإعزاز ومناطق أخرى كيف تفرض الدولة التركية اللغة التركية على أهل المنطقة وكيف تغيرت التركيبة السكانية والديمغرافية في المنطقة، فإننا ندعو جميع الشعوب وشيوخ العشائر الخاضعين لحكم الدولة التركية، أن ينتفضوا وألا يكونوا أبداً جزءاً من إبادة الشعب السوري. لن نلتزم الصمت أبداً أمام احتلال الدولة التركية هذا، وسنقف ضد الاحتلال التركي بمقاومتنا ونضالنا ".